والي جهة درعة تافيلالت يعطي انطلاقةالعملية الوطنية للدعم الغدائي رمضان1439 على مستوى إقليم الرشيدية

1

 

الحدث بريس: متابعة.

أشرف  والي جهة درعة تافيلالت عامل إقليم الرشيدية محمد بنرباك ،اليوم الجمعة بدار الطالب بالرشيدية  على إعطاء انطلاقة العملية الوطنية للدعم الغذائي “رمضان 1439″، التي تنظمها مؤسسة محمد الخامس للتضامن بمناسبة شهر رمضان الأبرك.

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

وقد عرفت عملية الإفطار رمضان 1439 بإقليم الرشيدية استفادة 550 اسرة بالوسط الحضري لباشوية الرشيدية ،كما ستهم هذه العملية استفادة 9600 أسرة على مستوى باقي الجماعات الترابية القروية التابعة للإقليم.

وتعكس هذه المبادرة ذات الرمزية القوية في هذا الشهر الفضيل، العناية الملكية الموصولة بالأشخاص في وضعية هشاشة، كما تأتي لتكريس القيم النبيلة للتضامن والتآزر والمشاطرة التي تميز المجتمع المغربي.

وأضحت هذه العملية، المنظمة بدعم من وزارتي الداخلية (المديرية العامة للجماعات المحلية) والأوقاف والشؤون الإسلامية، والتي بلغت هذه السنة نسختها الـ19، موعدا سنويا هاما يتوخى تقديم المساعدة والدعم للفئات الاجتماعية الأكثر هشاشة، لاسيما النساء الأرامل والأشخاص المسنين وذوي الاحتياجات الخاصة.

كما تنسجم، تمام الانسجام، مع البرنامج الإنساني لمؤسسة محمد الخامس للتضامن، الرامي إلى تقديم الدعم للأشخاص الذين هم في أمس الحاجة إليه، والنهوض بثقافة التضامن.

ويبلغ الغلاف المالي الذي رصد لعملية “رمضان 1439″، 80 مليون درهم، عوض 55 مليون درهم خلال السنة الفارطة. ويعزى هذا الارتفاع إلى توسيع قاعدة المستفيدين، التي انتقلت هذه السنة إلى 2,5 مليون شخص، ينتمون إلى 500 ألف أسرة، منها 429 ألف و100 أسرة بالوسط القروي، وكذا إلى تعزيز محتوى القفة الغذائية المقدمة، عبر إضافة مواد جديدة.

ومن أجل ضمان السير الجيد لهذه العملية، تمت تعبئة آلاف الأشخاص، تدعمهم مساعدات اجتماعيات، ومتطوعون من بينهم طلبة. ويخضع تنفيذ هذه المبادرة للمراقبة، لاسيما على مستوى لجنتين، واحدة محلية والأخرى إقليمية، تسهران ميدانيا على مراقبة تزويد مراكز التوزيع وتحديد المستفيدين وتوزيع المساعدات الغذائية.

كما تقوم المجموعة المهنية لبنوك المغرب والخزينة العامة للمملكة وبريد المغرب، بتقديم المساعدة لمؤسسة محمد الخامس للتضامن، من خلال المساهمة في مراقبة مختلف الجوانب المالية للعملية، فيما يسهر المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، من جانبه، على مراقبة جودة المنتوجات الغذائية الموزعة.

وتأتي عملية “رمضان 1439” لتعزيز مختلف العمليات والمبادرات الإنسانية، التي يقوم بها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، من أجل النهوض بثقافة التضامن وتحقيق تنمية بشرية مستدامة، تماشيا مع قيم وتعاليم الدين الإسلامي الحنيف.

تعليق 1
  1. الانوار يقول

    أسعد الله جلالة الملك محمد السادس ، الذي يعطي دائما المثال لشعبه في التضامن والتازر ، نطلب من الله العلي القدير أن يجعل ذلك في ميزان حسناته ، ونغتنم هذه الفرصة للتعبير عن شكرنا لكل الذين ساهموا كل من موقعه لإنجاح هذه العملية النبيلة في هذه الربوع الطيبة من المملكة التي تشهد في هذا اليوم المبارك نزول أمطار الرحمة في شهر الصيام وقراءة القرآن

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.