والي جهة درعة تافيلالت يُشرف على تدشين منصة الشباب بالمركب الثقافي أولاد الحاج بالرشيدية

0

الحدث بريس ـ مُتابعة

أشرف والي جهة درعة تافيلالت، عامل إقليم الرشيدية، السيد بوشعاب يحضيه اليوم الثلاثاء 16 مارس 2021 , على تدشين منصة الشباب بالمركب الثقافي والإجتماعي والرياضي أولاد الحاج بالرشيدية.

وكان السيد الوالي مرفوقا بممثلي المصالح الخارجية ورجال السلطة والمجتمع المدني، وشخصيات عسكرية ومدنية.

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

منصةالشباب الرشيدية : استقبال . توجيه . دعم ومواكبة من أجل الإدماج الإقتصادي , وريادة الأعمال , والتشغيل الذاتى, والتكوين والمواكبة القبلية والبعدية.

تهدف منصة الشباب كفضاء شبابي محدث من طرف المبادرة الوطنية للتنمية البشرية إلى إدماج الشباب ,كما تمثل استجابة واقعية للإنتظارات الشباب فيما يخص توفير فرص الشغل وتشجيع إحداث المقاولات والولوج إليها ودعم المشاريع المدرة للدخل عبر تغيير الثقافة القائمة على المساعدة إلى تبني مقاربة طموحة، تعتمد منطق التنمية الإقتصادية والبشرية المستدامة.

كما ستستقبل المنصة أزيد من 129 ملف من طلبات الدعم و 20 من التعاونيات النسائية و7 من الملفات ( مقاولة ذاتية) نسائية، وتقديم الإستشارة والإجابة على مجموعة من التساؤلات لحوالي 450 من المرافقين.

وفق المعطيات فإن الميزانية المخصصة للبرنامج بتمويل من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، بلغت 9.796.340 درهم.

وفي تصريح لجريدة الحدث بريس، أشار السيد طارق ازكاغ رئيس قسم العمل الإجتماعي بعمالة مدينة الرشيدية، أن السيد الوالي أعطى انطلاقة منصة الشباب في إطار البرنامج الثالث للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية حيث أن هذا الأخير يهدف إلى تحسين الدخل والإدماج الإقتصادي لفائدة الشباب.

وأضاف السيد طارق ازكاغ أن كلفة المشروع تقدر بحوالي 9.796.340 درهم، وزعت على ثلاث محاور:

محور الإقتصاد الإجتماعي التضامني: يهدف عبر مقاربة سلاسل الإنتاج بغية تمويل وإعطاء قيمة مضافة لمنتوجات محلية، ويستهدف الشباب في حدود 35 سنة.

محورالتشغيل لمواكبة الشباب للحصول على فرص تتم عبر تكوينات إعادة تكوين الشباب حاملي
الشواهد.

محور ريادة الأعمال: تتم فيه مواكبة الشباب الذين يتوفرون على رغبة لإنشاء مشاريع مدرة للدخل.

https://youtu.be/cBqPFz33OTM

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.