وزارة أمزازي.. اتفاقية شراكة مع “مؤسسة طنجة المتوسط” لدعم التعليم في شمال المملكة

0

الحدث بريس ـ مُتابعة

وقّع صبيحة اليوم الأربعاء بالرباط. كل من “سعيد أمزازي“. وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي والسيد “فؤاد بريني”. رئيس “مؤسسة طنجة المتوسط”. اتفاقية شراكة بين الوزارة والمؤسسة لدعم التعليم في شمال المملكة. وتشجيع التميز على المستوى الوطني.

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

وحسب البلاغ من الوزارة. فمن خلال هذه الاتفاقية. تؤكد مؤسسة طنجة المتوسط. التزامها بالمساهمة في تحسين جودة التعليم والتكوين. فضلا عن تعزيز الجهود الرامية إلى إرساء نموذج تربوي وطني قائم على ثقافة التميز والابتكار.

وتهدف اللبنة الأولى لهذه الشراكة إلى منح التلاميذ الأكثر استحقاقا بالمملكة. الوسائل اللازمة لتحقيق طموحاتهم، بفضل معايير تربوية وتعليمية مميزة. ففي هذا الإطار ستفتح ثانوية للتميز أولا أبوابها بتطوان للتلاميذ الراغبين في الالتحاق بالأقسام التحضيرية العلمية والمتميزة. من أجل الاستعداد في أفضل الظروف الممكنة لمباريات المدارس العليا للمهندسين المغربية والفرنسية.

وفي مرحلة ثانية. ستقدم المؤسسة أيضا إمكانية التكوين الثانوي التأهيلي. الذي سيمكن التلاميذ من تعزيز قدراتهم والتوجه نحو مسارات التميز. خلال دراساتهم العليا.

منذ إنشائها سنة 2007. تولي مؤسسة طنجة المتوسط اهتماما خاصا لقطاع التعليم. من خلال تنفيذ مشاريع مهمة لفائدة الساكنة المحلية من أجل الحد من الهدر المدرسي وتحسين ظروف التعليم بالجهة. وذلك من خلال. برنامج إعادة تأهيل 120 مؤسسة تعليمية بإقليم الفحص أنجرة. وبناء 36 حجرة للتعليم الأولي بإقليم الفحص أنجرة. بالإضافة إلى توفير النقل المدرسي لفائدة تلاميذ السلك الابتدائي والإعدادي والثانوي بالإقليم. ودعم دور الفتاة والطالب. علاوة على توزيع المقررات واللوازم المدرسية، وتوزيع جوائز على التلاميذ المتفوقين في امتحانات الباكالوريا في المنطقة لتشجيعهم على المثابرة والتميز.

وهمت هاته البرامج التربوية. 370 مشروعا تعليميا لفائدة 114.500 مستفيد مباشر.

وتماشيا مع البرامج المنجزة. تسعى مؤسسة طنجة المتوسط، جاهدة إلى خوض تحد جديد من خلال المساهمة في الرفع من جودة التعليم. عبر تشجيع ثقافة التميز على المستوى الجهوي والوطني.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.