وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية تحدد مبلغ مصاريف الحج

0

حددت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية مبلغ مصاريف الحج لهذا الموسم (1443هـ) بالنسبة لتنظيم الوزارة في ثلاثة وستين ألفا وثمانمائة درهم (63.800 درهم). مؤكدة أن هذا المبلغ لا يشمل مصاريف الجيب.

وأوضحت الوزارة، في بلاغ عممته يوم أمس الإثنين حول مصاريف الحج، أنه على جميع من توفرت فيه الشروط (قرعة 2019 وشرط السن والتلقيح) أن يقوم بإيداع مبلغ المصاريف دفعة واحدة بإحدى وكالات بريد بنك. في المدة ما بين صباح يوم الإثنين 30 مايو وعشية يوم الجمعة 3 يونيو. مضيفة أن مدة الإيداع ومكانه يسريان على المؤطرين بالوزارة والمؤطرين بوكالات الأسفار.

وأشارت إلى أنه يتعين على من يتقدم لأداء المصاريف بوكالات بريد بنك أن يكون مصحوبا ببطاقة التعريف الوطنية. وشهادة التلقيح الخاص بكوفيد 19 (جرعة واحدة من صنف جونسون آند جونسون أو جرعتان من أحد الأصناف الأخرى).

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

وأبرزت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية أن هذا الإعلان يأتي بعد التوصل، أول أمس الأحد. بمعلومات من الجهات المكلفة بالحج في المملكة العربية السعودية. بخصوص كلفة الخدمات الأساسية والإضافية، وعملا بتوصيات اللجنة الملكية للحج في اجتماع يوم 10 ماي الجاري.

وسبق للجنة الملكية للحج أن أوصت بالعمل على تقليص مدة الإقامة بالأماكن المقدسة بحيث لا تتعدى 25 يوما. ورحبت بالمسطرة التي اقترحتها السلطات السعودية لتسهيل إجراءات الدخول والمسماة بطريق مكة. والتي ستشمل هذا الموسم الحجاج المغادرين من مطار محمد الخامس.

وعقدت اللجنة يوم 21 أبريل الماضي، اجتماعا اطلعت خلاله على التدابير التي اتخذتها السلطات المكلفة بالحج في المملكة العربية السعودية برسم موسم 1443.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.