وزارة ”بنشعبون” تكشف موعد انطلاق المرحلة الثانية لدعم الأسر العاملة بالقطاع غير المهيكل

0

الحدث بريس : متابعة

كشفت وزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة مساء اليوم الثلاثاء 12 ماي عن موعد انطلاق المرحلة الثانية لدعم الأسر العاملة بالقطاع غير المهيكل ​هو يوم الخميس 14 ماي، وذلك  في ظل الروح التضامني الذي يطبع هذه الظرفية الاستثنائية.

وقالت الوزارة في بلاغها أنها في إطار الدعم المالي المؤقت المقدم عبر صندوق تدبير جائحة كورونا “كوفيد-19” المحدث بتعليمات سامية من الملك محمد السادس لفائدة أرباب الأسر العاملة في القطاع غير المهيكل الذين فقدوا مدخولهم نتيجة لحالة الطوارئ الصحية، فقد تم، إلى حدود هذا اليوم، منح المساعدات المالية لفائدة 3,9 مليون أسرة من أصل 4,3 مليون أسرة مستَحِقَّة للدعم.

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

وستستمر هذه العملية في المناطق القروية والنائية خلال هذا الأسبوع وقد خصص لهذه المساعدات غلاف مالي بلغ 4,2 مليار درهم.

وأكدت الوزراة أنه سيتم الاعتماد في تقديم المرحلة الثانية من المساعدة المالية على التصريحات التي سبق تسجيلها، أخذا بعين الاعتبار عمليات التدقيق التي قامت بها الإدارة.

وستكون عملية سحب المساعدات المالية بنفس الطريقة التي تمت بها في المرحلة الأولى، حيث سيتم بعث رسائل نصية على الهواتف النقالة لأرباب الأسر المعنية.

وحتى يتم تجنب الاكتظاظ أمام نقط سحب المساعدات في هذه الفترة التي يُطَبَّقُ فيها الحجر الصحي، سيتم تمديد عملية بعث الرسائل النصية على عدة أيام.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.