وزارة ٱمزازي تباشر عملية الاشتغال على سيناريوهين للدخول المدرسي المقبل في حال فرض حجر صحي جديد

0

الحدث بريس – متابعة

تشتغل وزارة التربية الوطنية و التعليم العالي و البحث العلمي على سيناريوهين للدخول المدرسي المقبل في حال فرض حجر صحي جديد.

السيناروي الأول، أن يكون هناك دخول مدرسي عادي في حال ما إذا انحصر فيروس كورونا، ولم يتفش مجدداً في المغرب، والثاني فرضية فرض حجر صحي واستمرار تعليق الدروس الحضورية بجميع المؤسسات التعليمية والجامعية ومراكز التكوين المهني .

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

وذكرت مصادر إعلامي ،  أن الأكاديميات توصلت بمراسلة من طرف وزارة أمزازي من أجل البدأ من الآن في إعداد محتويات دروس التعليم عن بعد، وسوف يبدأ تصوير مضامينها مباشرة بعد الإنتهاء من تنظيم الدورة العادية لإمتحانات الباكالوريا، على أن تكون جاهزة قبل الدخول المدرسي القادم.

و أوضح المصدر ذاته، أن تقارير أطر الوزارة بشأن مضامين التعليم عن بعد رفعت،  ويتم الاشتغال عليها من أجل تجويد العملية، في انتظار الإنتهاء من تقرير المفتشية العامة المكلفة بالشؤون التربوية، والتي تشتغل على مضمون عملية التعليم عن بعد برمتها.

يأتي هذا في القوت الذي يتخوف فيه من استمرار تسجيل المغرب لإصابات كورونا لأعداد تتراوح ما بين 100 و 500 حالة بشكل يومي، إلى ما بعد الدخول المدرسي، خاصة وأن كل التوقعات والتقارير العلمية الصادرة عن منظمة الصحة العالمية تشير إلى أن العالم قد يشهد موجة ثانية من “فيروس كورونا” مع بداية فصل الخريف التي تتزامن مع الدخول المدرسي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.