وصول المجموعة الثانية من مغربيات الفراولة إلى ميناء طنجة المتوسط

0

الحدث بريس – متابعة 

تتواصل عملية إجلاء مغربيات الفراولة، اللواتي كن عالقات في منطقة ويلبا الأندلسية بجنوب إسبانيا، بسبب أزمة فيروس كورنا المستجد، التي دفعت السلطات المغربية إلى إغلاق الحدود لاحتواء الجائحة.

وقد انطلقت رحلة بحرية ثانية، أمس الاثنين، من ميناء ويلبا الإسبانية، في اتجاه ميناء طنجة، والتي تدخل في إطار الرحلات الاستثنائية، التي تنظمها السلطات المغربية، بتنسيق مع نظيرتها الإسبانية لإجلاء أكثر من 7 ألف عاملة مغربية.

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

وشملت الرحلة الثانية 1200 عاملة، بعدما جرى ترحيل 1221 أخرى، خلال الرحلة الأولى، والتي نظمت وسط إجراءات وقائية صارمة، للتصدي لانتقال الفيروس.

ويتم إخضاع العاملات المغربيات إلى تحاليل مخبرية للكشف عن احتمال إصابتهن بفيروس كورونا، قبل ترحيلهن إلى المغرب، حيث تتكلف الحكومة المستقلة لإقليم الأندلس بجنوب إسبانيا، بمصاريف هذه التحاليل.

ويشار إلى أن عملية جني الفراولة بحقول ويلبا الأندلسية، كانت قد انتهت خلال شهر يونيو الماضي، غير أن عودة العاملات المغربيات إلى أرض الوطن هذه السنة، ظلت رهينة بمستجدات أزمة فيروس كورونا، إلى حين توصل السلطات المغربية ونظيرتها الإسبانية إلى اتفاق أنهى معاناة مغربيات الفراولة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.