يهم المغاربة.. إسبانيا تفرض شرطا جديدا لدخول الوافدين إلى حدودها

0

الحدث بريس – متابعة 

قامت إسبانيا يوم الأربعاء بالإعلان على أنها ستفرض ابتداء من يوم 23 نونبر الجاري على المسافرين القادمين إليها من البلدان ذات معدلات الإصابة المرتفعة بوباء ( كوفيد ـ 19 ) إجراء اختبار الكشف عن الفيروس ( بي سي إر ) قبل 72 ساعة من الوصول من أجل السماح لهم بالدخول إلى التراب الإسباني.

وأكدت وزارة الصحة الإسبانية في بيان لها أنه سيتم تطبيق هذا الإجراء ” عند نقاط الدخول إلى التراب الإسباني أي في المطارات والموانئ والحدود التي لا تخضع حاليا للضوابط والتدابير الاحترازية كما حدث خلال الموجة الأولى من الوباء ”.

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

وسيدخل هذا الإجراء الذي سيتم نشره يوم غد الخميس في الجريدة الرسمية حيز التنفيذ يوم 23 نونبر لينضاف إلى الفحوصات الصحية الأخرى التي يخضع لها حاليا جميع المسافرين القادمين إلى إسبانيا عبر نقاط الدخول ومن بينها مراقبة درجة الحرارة وبعض الفحوصات البصرية .

ولم تكن إسبانيا حتى الآن تعتمد هذا الإجراء الذي يستجيب للتوصية الأوروبية التي تهدف إلى توحيد نماذج الرقابة الصحية في البلدان الأعضاء وإنما كان المسافرون يخضعون عند الوصول لفحص درجة الحرارة .

وأوضح نفس المصدر أن على وكالات الأسفار ومهنيي القطاع السياحي وشركات الطيران أو النقل البحري إبلاغ المسافرين بهذا الإجراء الجديد .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.