يهم المغاربة ..الدفعة الثالثة لدعم كوفيد..اخر أجل لتقديم طلبات الاستفادة اليوم الجمعة

4

الحدث بريس : متابعة 

كشفت لجنة اليقظة الاقتصادية، ان اخر اجل لتلقي طلبات الأشخاص غير المستفيدين من خدمة “راميد” والعاملين في القطاع غير المهيكل، للاستفادة من دعم صندوق كورونا في دفعته الثالثة هو اليوم الجمعة.

اللجنة كانت قد اعلنت أن أداء الدفعة الثالثة من الدعم الاستثنائي المقدم للأسر العاملة بالقطاع غير المهيكل التي فقدت مداخيلها من جراء الحجر الصحي، سيتم الشروع فيه من 18 يوليوز الجاري.

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

وذكر بلاغ لوزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة أن عملية سحب الإعانات ستتم بنفس الطريقة التي استعملت في المراحل السابقة.

وأوضح المصدر ذاته أنه يتعين على رب الأسرة الذي استفاد من الدفعتين السابقتين للدعم إرسال رقم بطاقته الوطنية إلى الرقم 1212 على رسالة نصية قصيرة، مشيرا إلى أن هذا الإرسال يعتبر بمثابة تصريح بالشرف على أنه الشخص الوحيد بالعائلة الذي يستفيد من هذا الدعم، وأنه فقد مداخيله خلال شهر يونيو 2020 من جراء الحجر الصحي.

وشدد البلاغ على أن هذه الرسالة النصية القصيرة ترسل وجوبا من نفس رقم الهاتف الذي استعمل في المراحل السابقة، موضحا أن باب تقديم هذه التصريحات سيفتح ابتداء من يوم الاربعاء 15 يوليوز 2020 على الساعة 8 صباحا وإلى غاية يوم الجمعة 17 يوليوز 2020 منتصف الليل.

من جهتها، أكدت الوزارة أن المصالح المختصة ستتولى إجراء عمليات المراقبة، مشددة على أن الإدلاء ببيان كاذب ستترتب عنه متابعات قضائية واسترجاع المبالغ المتحصل عليها بدون وجه حق.

4 تعليقات
  1. محجوبة يقول

    كان عليهم ان يخبروا المستفيدين عبر هواتفهم في نفس الرقم المسجل لديهم سابقا

  2. نون يقول

    السلام عليكم أنا لم أكن أعلم أنه يجب إرسال رقم البطاقة الوطنية من جديد للإستفادة من الدفعة التالتة هل هنالك من حل أم فات الأوان

  3. مواطن يقول

    السلام عليكم لحد الساعة لم نتوصل باي شئ مع العلم اني ارسلت رقم البطاقة الى الرقم 1212ولم يتم الرد عليها

  4. محجوبة يقول

    حاولت استعمال رقم 1212 طبقا ما جاء الإعلام بمعنى قبل الأجل، لكن مع الأسف لم يتجاب معي، علما انني مسجلة و تلقيت الدفعتين السابقتين، لحد الآن لم أعرف ما هو السبب، ارجو من الجهة المسؤولية ان تنظر في هذا الأمر، تمنيت لو تم الخبر عبر الهواتف المسجلة عند لجنة اايقضة لكان اسهل و أفيد؛ إمضاء محجوبة فرحات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.