ٱول سوق ٱسبوعي للماشية يفتح ابوابه بهذه المدينة بجهة درعة تافيلالت

0

الحدث بريس : متابعة

قامت السلطات الاقليمية لميدلت بإفتتاح سوق الماشية بالريش اليوم, و حددت ٱيام السبت و الاحد و الاثنين من كل اسبوع موعدا له.

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

- الحدث بريس-

مبادرة السلطات الاقليمية لعمالة ميدلت في ظل حالة الحجر الصحية و الطوارئ التي تعيشها بلادنا تم تثمينها لما لها من دلالات إجتماعية محضة.

يذكر ٱن هذه المبادرة تهدف الى التخفيف من تداعيات جائحة كورونا المستجد نتيجة تراجع الدخل الفردي لصغار الفلاحين “الكسابة” من مربي الماشية و الدواجن و الذين يشكلون شريحة كبيرة في النسيج الاقتصادي بالاقليم, لما عاشوه من خسارة كبيرة بسبب اغلاق الاسواق الاسبوعية .

عرف افتتاح السوق حضور جميع المصالح البيطرية و الصحية بتنسيق مع السلطات المحلية و عناصر الامن و التي عملت على فرض احترام شروط السلامة الصحية و الوقائية داخل السوق و كذا تم السهر على توفير مواد النظافة و التعقيم.

سياق الكلام و في اطار التدابير الاحترازية اشترطت السلطات على الوافدين للسوق ٱنه يتعين عليهم التوفر على الشواهد الاستثنائية للتنقل ، و الارتداء الاجباري للكمامة و تطبيق التباعد الاجتماعي, تٱتي هذه الاجراءات كوسيلة لا محيد منها للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد.

تجذر الاشارة ان هذا القرار ستكون له انعكاسات و اثار ايجابية على الساكنة المحلية ، انسجاما مع تحقيق مقاربة ما يعرف بالاقتصاد التضامني و تشجيع المبادرات الهادفة الى تحسين الاوضاع الاقتصادية و الاجتماعية بالاقليم .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.