- الحدث بريس -

- الحدث بريس -

التقدم والاشتراكية:النائب جمال كريمي بنشقرون يسائل وزير الداخلية

0

 

 

الحدث بريس:ادريس بوداش.

 

سارع  النائب جمال كريمي بنشقرون عن المجموعة النيابية لحزب التقدم والاشتراكية بمجلس النواب  الى توجيه سؤالين كتابيين الى السيد وزير الداخلية حول التدابير والاجراءات التي اتخذتها وسوف تتخدها وزارته في شأن فك الحصار والعزلة المضروبين على مناطق ساكنة الجبال ،جراء  التساقطات الثلجية الاخيرة بكل من اقليمي ميدلت وتنغير ….حيث جعلت هذه المناطق شبه منكوبة مع قلة التدخلات اللوجستيكية لكل من وزارتي الداخلية والتجهيز.

 

 

وأشار النائب الى أن اقليم تنغير حوالي 26 فردا من الرحل من بينهم رضع محاصرون ، و على خلاف المجموعات التي تم الوصول إليها، و التي تبين أنها تتوفر كلها و لحسن الحظ على البعض من المؤونة، فإن المجموعة المحاصرة في بوزمو، و تحديدا القناطر ( رحل ايت موسى ويشو و ايت توخسين ) ، لا تتوفر على أكل أو علف للماشية.

 

 

واضاف بالنسبة لاقليم ميدلت خصوصا مناطق تونفيت واملشيل حوصرت بالثلوج لدرجة تم عزل هذه المناطق مع نذرة المواد الغدائية والكلأ للماشية شيء أصبح ينذر بكارثة انسانية.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد