- الحدث بريس -

- الحدث بريس -

استعدادا لاسقبال المصلين.. انطلاق حملة تعقيم المساجد بمختلف جهات المملكة

0

الحدث بريس – متابعة

عرفت مختلف مساجد المملكة حملة تنظيف وتعقيم، كإجراء احترازي للوقاية من فيروس كورونا المستجد، استعدادا لفتحها، ابتداء من صلاة ظهر يوم الأربعاء المقبل، بعدما ظلت مغلقة منذ مارس الماضي، في سياق إجراءات التصدي للجائحة.

وتنكب المصالح المعنية على توفير كل الشروط، التي كانت وضعتها وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، لفتح بيوت الله أمام المواطنين لأداء الصلوات الخمس، مع استمرار الإغلاق أوقات صلاة الجمعة، التي تستقطب أعدادا أكبر من المصلين.

ومن بيت الشروط الذي يتوجب على المساجد التوفر عليها، وضع محلول على باب المسجد ليتمكن المصلون من تعقيم اليدين، وقياس الحرارة، مع الحرص على استعمال السجادات الخاصة.

وكانت الوزارة طلبت من المصلين التزام الإجراءات الوقائية، “لاسيما وضع الكمامات ومراعاة التباعد في الصف بمسافة متر ونصف المتر”.

وفي العاصمة الاقتصادية، تم وضع برنامج لتعقيم جميع مساجد المدينة، وذلك بتنسيق بين شركة التنمية المحلية “الدار البيضاء للبيئة”، مع المندوبية الجهوية للشؤون الإسلامية.

وكشفت شركة “الدار البيضاء للبيئة” أنه حرصا على صحة وسلامة المصلين، وضعت مع المندوبية الجهوية للشؤون الإسلامية لجهة الدار البيضاء -سطات برنامجا مسطرا للقيام بعمليات تعقيم جميع المساجد المتواجدة على صعيد كل عمالات مقاطعات المدينة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد