مجتمع

عاجل و هام..الحكومة تحسم ٱمر صرف الدفعة الثالثة من ” دعم كوفيد” ..سيبدٱ في هذا التاريخ..!

الحدث بريس : متابعة.

قالت مصادر اعلامية جد مطلعة إن وزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة ستعلن، خلال الأسبوع المقبل، عن صرف المرحلة الثالثة من الدعم المالي المؤقت المقدم عبر صندوق تدبير جائحة فيروس كورونا المستجد.

ولا يزال عدد من الأجراء المتوقفين عن العمل مؤقتاً والمستفيدين من نظام “راميد” والأسر العاملة بالقطاع غير المهيكل ينتظرون الإعلان عن الشطر الثالث من أجل التوصل بالدعم المالي، لمواجهة ظرفية استثنائية جعلت مصدر رزقهم متوقفاً بسبب الحجر الصحي.

وأكدت المصادر نفسها أن الحكومة حددت منتصف شهر يوليوز الجاري لتوزيع الدفعة الثالثة من الدعم الذي حددته لفاقدي الشغل في القطاعين المهيكل وغير المهيكل، والذي يتزامن مع مناقشة مشروع قانون المالية التعديلي.

ووفق مشروع قانون المالية التعديلي، تقرر تخصيص موارد الصندوق الخاص بتدبير جائحة كورونا، إلى غاية نهاية السنة الجارية، للاستمرار في المواكبة الاجتماعية والاقتصادية للقطاعات التي ستعرف صعوبات حتى بعد رفع الحجر الصحي.

ولم توضح الحكومة ما إذا كانت هذه المواكبة تخص مواصلة استمرار الدعم المالي الشهري للأجراء والأسر المتضررة، أم الأمر سيتخذ شكلاً آخر من الدعم لفائدة المقاولات التي تحافظ على نسبة من الوظائف.

وكشفت معطيات وزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة أن الدعم لفائدة الأسر المستفيدة وغير المستفيدة من خدمة “راميد” والتي تعمل في القطاع غير المهيكل والتي تضررت بسبب الحجر الصحي شهدت استفادة أكثر من 5,5 ملايين أسرة، 45 في المائة منها بالوسط القروي، كاشفة رصد مبلغ يناهز 11 مليار درهم من “الصندوق الخـاص بتدبير جائحة فيروس كورونا”.

مقالات ذات صلة

‫13 تعليقات

  1. شيء رائع وعمل جيد فالشعب بأكمله تضرر بشكل مريع فهناك من فقد عمله وهناك من تم استدعائه من القضاء بسبب واجبات الكراء وووووو

  2. السلام عمل جيد لكن هناك أشخاص ليس لديهم دخل ولم يستفيدوا لسبب أنهم أثناء بداية الحجر الصحي كاموا عالقين في مدن أخرى فلم يستطيعوا لا طلب الدعم لا الاستفادة منه.

  3. نريد الاستفادة من هذا الدعم المالي لاننا لم نستفيد ونحن بأمس الحاجة إلى هذه المساعدة المالية وشكرا

  4. لم أتوصل بالدفعة الثالثة مع العلم انني استفدت من الدفعتين الاولى و التانية واني بعت برقم البطاقة الوطنية على رقم 1212، اتمنى ان يتدارك هذا الخلل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى