تعليم

الجامعة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل بمراكش تنظم دورة تكوينية لفائدة الٱطر المشتركة

الحدث بريس ـ أيوب الهداجي

في إطار البرنامج التكويني للاستعداد للامتحان المهني دورة دجنبر قام المكتب الاقليمي للجامعة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل بمراكش بتنظيم دورة تكوينية لفائدة الأطر المشتركة بمقر الاتحاد المغربي للشغل بمراكش, اطرأها المفتش في التوجيه التربوي سمير مزيان وهو مدير إقليمي سابق بالمديرية الإقليمية بمراكش.

ٱفتتح هذا اللقاء التكويني بكلمة ترحيبية للكاتب الإقليمي ربيع ازكي بالحضور وبالٱستاذ المؤطر لهذه الدورة التي تُعدّ فرصة سانحة و مغتنمة لدعوة الادارة و الوزارة الوصية للإهتمام بهاته الفئات التي لا تستفيد من اي برنامج تكويني.

كما عبر الحضور عن شكرهم وإمتنانهم لهذه المبادرة التي هي الأولى من نوعها على الصعيد الوطني.

وبعد العرض المتميز للٱستاذ المؤطر , ٱجمع الحضور على بضرورة برمجة دورات تكوينية طيلة السنة لتكون مواكبة لتكوين المستمر لهاته الفئة التي تعتبر الركيزة الأساسية للإدارة الإقليمية والجهوية والمركزية.

وفي هذا السياق، قال الكاتب الإقليمي للجامعة الوطنية للتعليم ربيع ازكي في تصريح لجريدة ” الحدث بريس ” إن هذه الدورة تعتبر الأولى من نوعها على الصعيد الوطني تأتي في سياق البرنامج السنوي للجامعة الذي يستهدف الشغيلة التعليمية خاصة فئة الأطر المشتركة التي لا تستفيد من أي برنامج تكويني.

و شدد المتحدث إلى أن مبادرة الجامعة لن تكون الأخيرة، بل ستشكل بداية لدورات تكوينية أخرى تستهدف هذه الفئة التي تعتبر الٱهم و المادة الخام للإدارة الاقليمية و الجهوية و المركزية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى