سياسة

بالصور.. وفد عسكري أمريكي في زيارة للمنطقة العسكرية الجنوبية استعدادا لمناورات الأسد الإفريقي

الحدث بريس ـ متابعة

أكدت مصادر إعلامية، أن وفدا عسكريا أمريكيا رفيع المستوى قد وصل للمنطقة العسكرية الجنوبية في إطار التحضيرات لمناورات الأسد الإفريقي المنتظر ان تتم شهر يونيو القادم بمشاركة أزيد من 10 الاف عسكري من المملكة و الولايات المتحدة الأمريكية و تونس و السنيغال و دول أخرى.

وحسب ذات المصادر، فإن الزيارة التي بدأت في 20 من هذا الشهر وستنتهي في 30 منه،شملت عدة مناطق تابعة للقيادة الجنوبية للقوات المسلحة الملكية.

ويذكر أنه مطلع الشهر الجاري استقبل الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإدارة الدفاع الوطني، عبد اللطيف لوديي، بمقر هذه الإدارة، نائب وزير الدفاع الأمريكي، المكلف بالشؤون السياسية، أنتوني تاتا، الذي يقوم بزيارة عمل من ثلاثة أيام إلى المملكة على رأس وفد عسكري هام.

وأورد بلاغ للقيادة العامة للقوات المسلحة الملكية أن المسؤولين أعربا، في بداية مباحثاتهما، عن ارتياحهما لمتانة وتميز واستدامة الأواصر المتميزة والشراكة الاستراتيجية الاستثنائية التي تربط الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المغربية.

وعبر المسؤولان عن ارتياحهما للحصيلة الإيجابية للتعاون العسكري الثنائي. ويشمل هذا التعاون المنتظم والمكثف والمطبوع بالتنوع، على الخصوص، مجالات تكوين الأطر وتبادل الخبرات وتنظيم تمرينات مشتركة واسعة النطاق. كما يتميز بالانعقاد المنتظم لاجتماعات اللجنة الاستشارية للدفاع.

 

كما اقترح لوديي، حسب البلاغ، تعزيز التعاون العسكري مع الولايات المتحدة. من خلال دعوة وزارة الدفاع الأمريكية إلى استكشاف مزيد من فرص التعاون لإنجاز مشاريع مشتركة في مجال الصناعة الدفاعية بالمغرب.

 

نسخة 2021 من مناورات الأسد الأفريقي ستكون الأضخم في القارة و ستعرف تنظيم تمارين برية و جوية و بحرية متنوعة، إضافة لعمليات طبية انسانية أخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى