- الحدث بريس -

- الحدث بريس -

انطلاق فعاليات معرض التصوير “الفوتوغرافي” بين الفن والأزياء

0

الحدث بريس ـ متابعة

تنطلق أولى فعاليات المعرض الجديد «التنوّع في الرؤى.. التصوير الفوتوغرافي بين الفن والأزياء» الذي تنظمه متاحف قطر، يوم الأربعاء المقبل بالمركز الإبداعي M7، وتتواصل إلى غاية 30 ماي المقبل. تحت قيادة سعادة الشيخة المياسة بنت حمد بن خليفة آل ثاني رئيسة مجلس أمناء متاحف قطر.

 

وسيقام هذا المعرض في إطار العام الثقافي قطر- أمريكا 2021، وضمن دورات مهرجان قطر للصورة، حيث يجمع بين مراكز الموضة والتصميم والتصوير الفوتوغرافي الناشئة بما يشمل “لاجوس وجوهانسبرج”، وصانعي الصور من إفريقيا، والأفارقة المتواجدين في مختلف المراكز الإبداعية حول العالم، بما في ذلك “لندن ونيويورك”.

 

ويتولى أنطوان سارجنت، الناقد الفني الأمريكي ومؤلف كتاب التنوّع في الرؤى.. التصوير الفوتوغرافي بين الفن والأزياء (2019) التقييم الفني للمعرض.

 

وبشراكة مع مؤسسة أبرتور (نيويورك)، و”شارلوت كوتون” المديرة الفنية للمهرجان، و “سارة فوريامي لولر” مساعدة قيم في متاحف قطر، يحتفي المعرض بالإبداع الإفريقي الناشئ، والتفاعل المتبادل بين الفن والأزياء والثقافة في تكوين الصورة. كما يقدم وجهات نظر جديدة حول وسيلة التصوير الفوتوغرافي ومفاهيم العرق والجمال.

 

يشار إلى أن المعرض يتضمن أعمال كل من كامبل أدي، وأرييل بوب ويليس. وميكايا كارتر، وأول إريزكو، ونادين إيجوير. وكويل ليمون، ونامسا لوبا، ورينيل ميدرانو، وتايلر ميتشل، وجمال نكسيدلانا، ودانييل أوباسي، وروث أوساي، وأدريان راكيل، ودانا سكروجس وستيفن تايو.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد