حوادث

قتلى في حادثة سير مروعة

الحدث بريس : لحبيب بالوك.

خلفت حادثة سير مروعة. وقعت اليوم الإثنين 29 مارس الجاري على مستوى الطريق الوطنية رقم 8 الرابطة بين فاس وتاونات قتلى وجرحى. إثر اصطدام سيارة خفيفة بشاحنة.

كما أودت الحادثة بحسب إفادة شهود عيان “للحدث بريس“. بحياة سائق السيارة وخلفت عددا من الجرحى.حيث جرى نقل المتوفى صوب مستودع الأموات فيما تم نقل الجرحى إلى المستعجلات لتلقي الإسعافات الأولية على وجه السرعة.

إلى ذلك حلت بمسرح الحادثة. كل من السلطات المحلية و رجال الدرك الملكي. للوقوف على حيثيات الحادث المأساوي وفتح تحقيق في النازلة تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

وتجدر الإشارة، في سياق آخر، إلى أن إحصائيات حوادث السير حسب ما أفادت به وزارة التجهيز والنقل عرفت انخفاضا ملحوظا. بالمقارنة مع السنوات الأخيرة. بنسبة وصلت 18.03 بالمائة. بسبب جائحة كورونا التي قللت من تنقل العربات. فانخفض بذلك عدد حوادث السير وعدد الضحايا الذين تخلفهم.

وسجل حسب الإحصائيات المتوفرة، والتي أعلنتها وزارة التجهيز والنقل، 2774 قتيلا بسبب حوادث السير سنة 2020 مقابل 3384 سنة 2019 (عدد القتلى خارج المجال الحضري تقلص بـ362، فيما تقلص داخل المجال الحضري بـ248).

كما عرف عدد حوادث السير سنة 2020، بدوره انخفاضا بـ17.06 بالمائة عن سنة 2019، بتسجيل 85 ألفا و208 حوادث. آملين في أن يستمر الانخفاض حفظا لأرواح مستعملي الطرق الذين يجدون أنفسهم يوميا في حرب حقيقية بسبب كم الحوادث التي يصادفونها أو قد يكونون ضحايا لها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى