- الحدث بريس -

- الحدث بريس -

معهد الجيوفيزياء هزة أرضية بقوة 3,5 درجات على سلم ريشتر في إقليم الدريوش

0

أعلن المعهد الوطني للجيوفيزياء أنه تم تسجيل هزة أرضية بقوة 3,5 درجات على سلم ريشتر، مساء أمس السبت في إقليم الدريوش.

وأوضحت الشبكة الوطنية للمراقبة والإنذار الزلزالي، التابعة لمعهد الجيوفيزياء. أن هذه الهزة، التي حدد مركزها في عرض جماعة بودينار وقعت على الساعة التاسعة و33 دقيقة و12 ثانية (توقيت غرينيتش).

وأضاف المصدر ذاته أن هزة أرضية سجلت على عمق 24 كلم، عند التقاء خط العرض 35.495 درجة شمالا وخط الطول 3.548 درجة غربا.

كما سبق للمعهد الوطنى للجيوفيزياء فى المغرب أن أعلن أول أمس الجمعة عن تسجيل هزة أرضية بقوة 4.4 درجات على مقياس ريشتر فى سواحل الصويرة.

وأوردت الشبكة الوطنية للمراقبة والإنذار الزلزالى التابعة للمعهد. أن “الهزة، التى حدد مركزها بعرض سواحل الصويرة، وقعت فى وقت مبكر جدا من صباح هذا اليوم”.

وتجدر الإشارة إلى أنه تم إنشاء المعهد الوطني للجيوفيزياء (ING) التابع لـ CNRST عام 1984. في البداية تحت اسم مختبر علم الفلك والجيوفيزياء (LAG). وقد طور منذ ذلك الحين أنشطة مهمة للغاية في مجال علم الزلازل لبلدنا واكتسب خبرة كقائد على المستوى الوطني.

وأوكلت الحكومة المغربية للمعهد العديد من المهمات المتعلقة بعلم الزلازل، تحقيقا لهذه الغاية. على وجه الخصوص مسؤولية المراقبة الزلزالية وإنذار التراب الوطني 24 ساعة في اليوم و7 أيام في الأسبوع.

كما تم تعيينه كوكيل تنفيذي للمغرب للاتفاقية الموقعة بين المملكة المغربية والولايات المتحدة الأمريكية لتركيب وتشغيل مجموعة زلزالية وطنية.

وعُيِّن مركز التنسيق العلمي والتقني لمنظمة معاهدة الحظر الشامل للتجارب النووية التابعة للأمم المتحدة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد