عام

توقعات طقس الجمعة.. كتل ضبابية مع قطرات مطرية في مناطق المملكة


الحدث بريس : متابعة

تتميز الحالة الجوية اليوم الجمعة 7 ماي الجاري، ببلادنا عامة، بتشكل سحب منخفضة مصحوبة ببعض الكتل الضبابية فوق سهول المحيط الأطلسي والواجهة المتوسطية والأقاليم الجنوبية، وذلك خلال الليل والصباح، حسب ما أعلنته المديرية العامة للأرصاد الجوية.

وأشارت المديرية أنه سيلاحظ، خلال الظهيرة، نزول قطرات مطرية وتسجيل رعد متفرق فوق مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط، فيما ستكون الأجواء مستقرة مع سماء صافية إلى قليلة السحب بباقي جهات المملكة.

وأضاف المصدر ذاته، أن الرياح ستهب معتدلة من الشمال على السواحل الوسطى والجنوبية، ومن الجنوب ضعيفة إلى معتدلة بالجنوب الشرقي للبلاد، بينما ستهب شمالية إلى أحيانا غربية بباقي المناطق .

وأوضح المصدر ذاته، أن درجات الحرارة الدنيا ستتراوح ما بين 06 و13 درجة بالمرتفعات، وما بين 14 و21 درجة بالجنوب الشرقي وجنوب المملكة،  وستكون ما بين 10 و17 درجة بباقي الأرجاء.

وستعرف درجات الحرارة العليا ارتفاعا، حيث ستتأرجح ما بين 18 و25 درجة بكل من المرتفعات والسواحل ، وما بين 24و31 درجة بالمنطقة الشرقية والسفوح الجنوبية الشرقية، وستكون ما بين 28 و35 درجة بكل من شمال ووسط البلاد، والاقاليم الجنوبية وأقصى الجنوب الشرقي للمملكة.

وأورد المصدر ذاته، ان البحر سيكون هادئا بالواجهة المتوسطية، وهادئا إلى قليل الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان الى هائج ما بين رأس سبارطيل والمهدية، وهائجا بباقي السواحل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى