جهات

الجيش يحبط عملية لتهريب كمية مهمة من المخدرات ضواحي زاكورة

أحبط أفراد القوات المسلحة الملكية بالمنطقة العسكرية محاميد الغزلان باقليم زاكورة، أمس الجمعة، عملية لتهريب كمية مهمة من المخدرات. ناهزت 600 كلغ من مخدر الشيرا.

وبحسب مصادر متطابقة فإن إحباط عملية التهريب هذه أسفرت عن حجز 24 رزمة محملة على متن 6 جمال. حيث جرى تسليمها لمصالح المركز القضائي التابع الدرك الملكي بزاكورة.

وأضافت ذات المصادر أنه لم يتم توقيف أي مشتبه به في عملية التهريب هاته. فيما لازال البحث جارياً في هذا الصدد من طرف رجال الدرك الملكي للكشف على جميع الظروف والملابسات المحيطة بهذه العملية. مع السهر على الإطاحة بالواقفين وارءها.

المصادر نفسها أكدت أن الإجراءات القانونية المعمول بها في مثل هذه الحالات، بما فيه التحقيق القضائي. تمت تحت إشراف النيابة العامة المختصة بهدف فك لغز هذه الواقعة.

وتجدر الاشارة إلى أنه سبق لأفراد القوات المسلحة الملكية بذات المكان أن قاموا بإحباط عمليات سابقة لتهريب كمية مهمة من المخدرات.. أثناء قيامهم بدورياتهم الروتينية في هذه المنطقة الحدودية بمحاميد الغزلان.

وفي سياق آخر، تمكنت عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالمحمدية، قبل أسبوع. من إحباط عملية لتهريب المخدرات وحجز طنين و490 كيلوغراما من مخدر الشيرا على متن شاحنة للنقل الطرقي للبضائع.

وتم توقيف سائق الشاحنة بالقرب من مدينة المحمدية عندما كان يحاول تهريب كمية كبيرة من مخدر الشيرا بين مدينتي طنجة وأكادير. حيث أسفرت عمليات التفتيش المنجزة داخل الشاحنة عن حجز طنين و490 كيلوغرام من مخدر الشيرا، كانت ملفوفة ومعبأة بشكل دقيق ضمن تجويفات صناديق ومكعبات خشبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى