مجتمع

إدارة السجون.. قضاء أكثر من 4800 نزيل مخيمهم الصيفي لسنة 2021

صرح محمد صالح التامك، المندوب العام لإدارة السجون وإعادة الإدماج، في إطار انطلاق الدورة الرابعة من الملتقى الصيفي للأحداث برسم سنة2021، تحت شعار “ملتقى الأحداث إلتزام واستمرار”، بأن برنامج الملتقى الصيفي للأحداث فرصة تتوخى من خلالها المندوبية العامة تكريسه كبرنامج سنوي قار لتهيئة بيئة ترفيهية وإدماجية آمنة للنزلاء الأحداث.

كما أنه يساعدهم على بناء شخصياتهم واكتشاف مواهبهم وصقلها، وللإستفادة من الوقت بطريقة إيجابية بغاية تطوير مهاراتهم في العمل الجماعي والتواصل والحركة الإيجابية، وغيرها من المهارات في الرياضة الذهنية والفردية والجماعية.

وعلى هذا الأساس، فإن هذا الملتقى الذي يدشن دورته الرابعة عرف تطورا، على مستوى عدد المستفيدين، حيث انتقل من 1200 خلال دورته الأولى برسم سنة 2018 إلى 4858 خلال الدورة الثالثة سنة 2020 أي بزيادة 304 في المائة. كما عرف تطورا نوعيا على مستوى برامجه ومضامينه، وكذا على مستوى مشاركة العنصر النسوي الذي سيعرف مشاركة 90 نزيلة خلال هاته الدورة.

كما يذكر أن هذا البرنامج عبارة عن ورشات تدريبية وتحسيسية، ومسابقات وأنشطة مختلفة. حيث تم تجنيد لهاته الغاية أكثر من 200 موظف للسهر على تأطيرهم وتأطير فقرات الملتقى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى