- الحدث بريس -

- الحدث بريس -

أولمبياد طوكيو.. رياضي إيراني يفوز بالميدالية الفضية ممثلا عن منغوليا ويهديها لإسرائيل

0

أهدى الرياضي الإيراني سعيد مولاي، الذي يمثل منغوليا، الميدالية الفضية التي فاز بها في الجودو أولمبياد طوكيو، الثلاثاء، لعدو بلاده إسرائيل.

وبحسب صحيفة “جيروزاليم بوست” الإسرائيلية، قال مولاي لقناة رياضية إسرائيلية “شكراً لإسرائيل على كل طاقتها الطيبة”. وأضاف “هذه الميدالية إهداء لكم أيضا، وآمل أن يكون الإسرائيليون سعداء بهذا النصر، تودا.. (تعني شكرا بالعبرية)”.

وفر مولاي، بطل العالم في الجودو لعام 2018، من إيران إلى ألمانيا بعد أن قال إن السلطات مارست ضغوطا عليه للانسحاب من بطولة العالم عام 2019 في طوكيو لتجنب احتمال مقابلة اللاعب الإسرائيلي ساجي موكي في المباراة النهائية.

وحصل مولاي، الذي رفض الانسحاب وبلغ نصف النهائي في طوكيو، على وضع لاجئ في ألمانيا وتجنس في وقت لاحق بالجنسية المنغولية، وشارك في بطولة غراند سلام-تل أبيب ممثلا لدولة منغوليا.

ومُنعت إيران، التي لا تعترف بإسرائيل منذ قيام الثورة الإسلامية عام 1979، من المشاركة إلى أجل غير مسمى في مسابقات الجودو الدولية بعد حادثة مولاي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد