- الحدث بريس -

- الحدث بريس -

طقس السبت.. جو حار مع ضباب وأمطار خفيفة بهذه المناطق

0

تتميز الحالة الجوية اليوم السبت 31 يوليوز الجاري 2021، ببلادنا عامة بطقس حار. سيخيم فوق عدد من مناطق البلاد، بما في ذلك المناطق الوسطى والجنوب الشرقي ووادي ملوية، والسهول الداخلية. إضافة إلى شرق وجنوب الأقاليم الجنوبية، حسب ما أعلنته المديرية العامة للأرصاد الجوية.

وأضاف المصدر ذاته، أن سحبا ستتشكل منخفضة، خلال الليل والصباح، فوق السواحل والسهول الشمالية والوسطى. مصحوبة بضباب أو بقطرات مطرية جد خفيفة محليا. فيما ستكون السماء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا بالأطلس والجنوب الشرقي للبلاد، وجنوب المنطقة الشرقية. مع احتمال بروز رعد ونزول قطرات مطرية.

وأوضحت المديرية أن بعض الزوابع الرملية المحلية ستهب بالجنوب الشرقي للبلاد. فيما ستهب الرياح معتدلة إلى قوية نوعا ما من الشمال على السواحل الوسطى والجنوبية ومن الغرب بالواجهة المتوسطية. غير انها ستهب ضعيفة إلى معتدلة من الجنوب بالجنوب الشرقي للبلاد، ومن الشمال أو من الغرب أحيانا بباقي المناطق الأخرى.

وحسب المصدر ذاته، فبخصوص طقس السبت ستتراوح درجات الحرارة الدنيا لطقس اليوم مابين 27 و32 درجة بالجنوب الشرقي وبشرق الأقاليم الجنوبية، وما بين 23 و28 درجة بكل من المنطقة الشرقية والسايس وشرق الواجهة المتوسطية وهضاب الفوسفاط ووالماس وبداخل كل من مناطق الشياظمة وسوس، وستكون مابين 17 و23 درجة على العموم بباقي جهات المملكة.

أما درجات الحرارة العليا، يضيف المصدر، فستتأرجح مابين 40 و46 درجة بالجنوب الشرقي للبلاد، وداخل مناطق سوس والشياظمة، وبشرق وجنوب الأقاليم الصحراوية، ومابين 35 و40 درجة بكل من تادلة والرحامنة ووادي ملوية والهضاب العليا الشرقية، ومابين 30 و36 بكل من السايس وهضاب الفوسفاط ووالماس وشمال المنطقة الشرقية والريف وسهول المحيط الأطلسي، وستكون مابين 25 و23 بالقرب من السواحل وبمرتفعات الأطلس.

وأورد المصدر ذاته، أن البحر سيكون قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية وبالبوغاز وشمال المهدية، وهائج إلى قوي الهيجان مابين رأس حديد وطرفاية، وهائجا بباقي السواحل الأخرى، وسيصبح هائجا إلى قوي الهيجان زوالا مابين طرفاية والكويرة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد