الحدث سبورت

ملف استضافة الكاميرون لنهائيات “كأس إفريقيا للأمم” يوضع فوق صفيح ساخن

تتوالى المشاكل و العراقيل المحيطة بتنظيم الكاميرون لنهائيات بطولة “كأس أمم إفريقيا” في الفترة الممتدة ما بين 9 يناير و6 فبراير المقبلين. بين عدم جاهزية بعض المدن المقرر أن تستضيف مباريات المسابقة، والإضرابات المتكررة لشركات النظافة. انتقالا بالصراعات الداخلية في الاتحاد الكاميروني التي وصل صداها إلى محكمة التحكيم الرياضي.

هذا وأكدت تقارير صحفية، بأن معارضين لرئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم “سيدو مبومبو نجويا”. قاموا قبل أيام بتوكيل محام لإبطال توقيعه على اتفاقية تنظيم كأس الكاف بقصر الرياضات في ياوندي. وتم إرسال الشكوى إلى محكمة التحكيم الرياضي الإثنين الماضي.

واعتمدت المعارضة المذكورة في شكواها على قرار “طاس”، الذي ألغى انتخاب “سيدو” رئيسا للاتحاد الكاميروني. مشيرة إلى انتهاك المادة 11 من قوانين “الكاف”، علما أن الاتحاد الدولي لكرة القدم لم ينفذ قرار “TAS” واحتفظ بسيدو نجويا على رأس “FECAFOOT” إلى حين انتهاء ولايته.

المصادر نفسها، اعتبرت أنه في حال تفاعلت محكمة التحكيم الرياضي مع الشكاية، فقد يتم إبطال توقيع سيدو نجويا على اتفاقية تنظيم “الكان”. الأمر الذي قد ينتج عنه اضطرار “الكاف” إلى تأجيل المنافسة إلى حين تسوية الوضع.

ويبقى المغرب من بين الدول القادرة على إنقاذ الكاف من “ورطته المحتملة”. علما أن المملكة احتضنت عددا كبيرا من مباريات التصفيات المونديالية هذا الموسم، في ظل لجوء العديد من الاتحادات إليها. بعد عدم تأهيل ملاعبها لاحتضان المواعيد الدولية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى