الحدث سبورت

تقرير فرنسي يفجر مفاجأة مدوية عن بطولة “كأس أمم أفريقيا”

كشفت مصادر إعلامية فرنسية، أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكاف) أعلن إلغاء النسخة المقبلة من نهائيات كأس أمم أفريقيا 2021، المقرر إقامتها في شهري يناير وفبراير المقبلين.

وكان الهيكل المشرف على كرة القدم الإفريقية أبدى في وقت سابق جملة من التحفظات بخصوص استعدادات الكاميرون لاحتضان هذا الحدث الكروي، بسبب تأخرها في تسليم الملاعب التي ستحتضن مباريات المسابقة.

وقالت إذاعة “مونت كارلو” الفرنسية في تفرير رسمي: “كاف قد يعلن إلغاء تلك النسخة من كأس أمم إفريقيا”.

وشرحت “أسباب التفكير في الإلغاء هي الصعوبات التنظيمية المتعلقة بالمتحور الجديد لفيروس كورونا، أوميكرون”.

وأردفت “ذلك بجانب غضب الأندية الإنجليزية من فكرة رجوع اللاعبين الأفارقة من كأس أمم إفريقيا إلى حجر صحي يمنع الأندية من لاعبيها لفترة أطول”.

ويأتي ذلك، بعدما تأجل اجتماع لجنة الطوارئ في كاف، كان مقررا أمس الثلاثاء.

وحسبما علمت التقارير الصحفية، فإن تأجيل الاجتماع جاء بطلب شخصي من جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، ومن المنتظر أن يقام الاجتماع على هامش نهائي كأس العرب في قطر بداية الأسبوع المقبل.

وأضافت، أن التقرير الذي أعدته لجنة التفتيش والذي سيتم إرساله لفيفا يوم الخميس المقبل، يشير أن الكاميرون قادرة على استضافة البطولة لكن في موعدها المحدد سلفا وهو التاسع من يناير وليس قبل ذلك التاريخ.

وبناء عليه وقبل الاجتماع المقبل في قطر فهناك ثلاثة سيناريوهات متوقعة بشأن البطولة.

وأشارت التقارير أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” ينوي اتخاذ قرار بتأجيل بطولة كأس الأمم الإفريقية المقرر إقامتها في الكاميرون إلى شهر يونيو من العام القادم بسبب عدم جاهزية ملاعب البطولة حتى الآن.

وذكرت التقارير أن من أسباب تأجيل البطولة هو تضارب مواعيدها مع بطولة كأس العالم للأندية التي يُشارك فيها الأهلي بصفته حامل لقب بطولة دوري أبطال أفريقيا، على الرغم من تأكيد مسؤولي الكاف على إقامة البطولة في موعدها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى