- الحدث بريس -

- الحدث بريس -

الرشيدية.. المندوبية الإقليمية للصحة تستهدف ساكنة جماعة أملاكو

0

نظمت المندوبية الإقليمية للصحة والرعاية الاجتماعية بالرشيدية، أمس الخميس بالجماعة الترابية أملاكو، قافلة طبية لفائدة ساكنة المنطقة، في إطار عملية رعاية 2021-2022 الرامية إلى توفير الدعم اللازم لساكنة المناطق المتضررة بفعل موجات البرد القارس وتساقط الأمطار والثلوج.

وعرفت هذه الحملة، مشاركة أطباء من القطاع العام ومتخصصين وكذا ممرضين، حيث استفاد من العملية، مئات الأشخاص القادمين من الدواوير المتواجدة بالجماعة الترابية أملاكو والمناطق المجاورة.

و شملت العملية، طب النساء والتوليد، وطب الأطفال، والطب العام، مع القيام بتحاليل للكشف عن داء السكري وارتفاع الضغط الدموي. وتشخيص الحالات التي لها علاقة بسرطان الثدي وسرطان عنق الرحم.

ويشار إلى أنه تم استهداف أربع جماعات ترابية، منها أغبالو نكردوس، وأملاكو، مع الاستعداد للتوجه، خلال الشهر المقبل. إلى جماعة تاديغوست ونواحي بوذنيب لكي يستفيد الرحل من هذه المبادرة.

ويذكر أن العملية ترمي إلى رعاية ضمان استجابة ملائمة لحاجيات الساكنة المتضررة والمعزولة بالوسط القروي. من خلال توفير خدمات صحية للقرب، منها خدمات صحية أساسية. وقائية وتوعوية على مستوى المراكز الصحية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد