- الحدث بريس -

- الحدث بريس -

مديرية الأرصاد تتوقع نزول ثلوج وأمطار بهذه المناطق

0

تتميز الحالة الجوية اليوم الجمعة ببلادنا عامة باستمرار الطقس البارد نسبيا بمناطق الأطلس، والريف، وشرق البلاد والجنوب الشرقي. حسب ما أعلنته المديرية العامة للارصاد الجوية.

من المرتقب، يضيف المصدر، تساقط ثلوج فوق قمم مرتفعات الأطلس، وجنوب المنطقة الشرقية والسفوح الجنوبية الشرقية، مع نزول أمطار وزخات مطرية بكل من الأطلس والجنوب الشرقي للبلاد.

وأشارت المديرية إلى أن شرق البلاد ستعرف تساقط قطرات مطرية ضعيفة أو أمطار ضعيفة، وما تبقى من مناطق الأطلس، وغرب الواجهة المتوسطية ومحليا بالمناطق الممتدة غرب الأطلس.

واوضح المصدر ذاته، أنه سيلاحظ تشكل كتل ضبابية محلية بالسواحل الجنوبية، وتناثر حبات من الغبار بالجنوب الشرقي للبلاد وشمال الأقاليم الجنوبية.

وستهب رياح قوية نوعا ما في بعض الأحيان فوق منطقة طنجة، والأطلسين الكبير والصغير، وأقصى الجنوب الشرقي وشمال الأقاليم الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 5 و2 درجتين بمرتفعات الأطلس، وما بين ناقص 1 و6 درجات بالجنوب الشرقي، وجنوب المنطقة الشرقية والريف، وما بين 5 و11 درجة بشمال المنطقة الشرقية، والسايس، وهضاب الفوسفاط ووالماس، وما بين 11 و17 درجة بأقصى جنوب البلاد، وما بين 8 و14 درجة بباقي جهات المملكة.

وستشهد درجات الحرارة خلال النهار ارتفاعا طفيفا بغالبية أنحاء المملكة بوجه عام.

وأورد المصدر أن البحر سيكون هائجا إلى قوي الهيجان في الواجهة المتوسطية والبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج على طول الواجهة

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد