جهات

من الرشيدية: نبيلة منيب تبعث برسائل مشفرة ل”من يهمهم الأمر”

دعت نبيلة منيب الأمينة العامة للحزب الاشتراكي الموحد، خلال ندوة نظمتها الجمعية المغربية للمواطنة والتنمية والحقوق، مساء اليوم السبت 05 مارس الجاري بقاعة الزردة بالرشيدية، بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، تحت شعار “المرأة والتنمية بالجنوب الشرقي” إلى انخراط كل شرائح المجتمع نساء، رجالا شيبا وشبابا، لمحاربة أشكال الريع وغلاء الأسعار، في ظل موسم الجفاف الذي تشهده البلاد، بالإضافة الى ما ترتب عن أزمة كوفيد.

وقالت منيب التي كانت تتحدث للحدث بريس أن التغيير لا يأتي وحده. وأن السبيل لمحاربة هذه الظاهرة التي تنخر جيوب المواطنين، خاصة من ذوي الدخل المحدود. يقتضي الالتحام. ومشاركة المجتمع المدني والحقوقيين وانخراط الشباب والنساء مع المنتخبين.

وحملت الأمينة العامة لحزب الاشتراكي الموحد مسؤولية ما يقع حاليا من غلاء المعيشة وخروج المواطنين للشارع للمطالبة بتنحي الحكومة، للمسؤولين عن الشأن بالبلاد. وطالبتهم بإيجاد حلول جذرية، وعدم التمادي، والإنصات لنبض الشارع.

وحذرت المتحدثة من وقوع فوضى. وأن المغرب يعيش على حافة “الانفجار” إن لم تتدارك الحكومة الأمر بالاستماع لنبض الشارع لحماية المستهلك.

كما ناشدت البرلمانية نبيلة منيب الجميع، في ذات السياق، لتحمل مسؤولياتهم الكاملة، من أجل إيصال الرسالة ولم لا، الانخراط الإيجابي عبر وسائل التواصل الاجتماعي، باعتبارها فضاء لنشر الوعي، للفئات المعزولة في المنطقة.

ويذكر أن الندوة التي نظمتها الجمعية المغربية للمواطنة والتنمية والحقوق بالرشيدية. حضرها عدد من المهتمين بقضايا المرأة وحقوق الإنسان للاحتفال باليوم العالمي للمرأة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى