جهات

الرشيدية.. أنشطة تثقيفية واحتفالية لفائدة رواد المكتبة العمومية ونساء جهة درعة تافيلالت

احتضن المركب الثقافي والاجتماعي أولاد الحاج بالرشيدية، طيلة ثلاثة أيام، أنشطة تثقيفية واحتفالية لفائدة رواد المكتبة ونساء المنطقة، وذلك احتفالا باليوم العالمي للمرأة الذي يصادف ثامن مارس من كل سنة، تحت إشراف المديرية الجهوية للثقافة لجهة درعة تافيلالت، بتنسيق مع الجمعية الوطنية لخريجات مراكز التربية والتكوين بالرشيدية.

وتميزت هذه الأنشطة بتوزيع جوائز وشواهد تقديرية على المشاركات والمشاركين في المسابقة الثقافية وورشة الديكور لفائدة التلاميذ المنخرطين بالمكتبة.

كما نظم بالمناسبة معرض للمنتجات والإبداعات النسائية في مجال الصناعة التقليدية. وذلك بتنسيق مع الجمعية الوطنية لخريجات مراكز التربية والتكوين بالرشيدية، في سياق تنفيذ برنامج متنوع. يتضمن معرضا موضوعاتيا يهم إبداعات ومهارات النساء في المنطقة اللواتي قمن بعرض منتوجاتهن التقليدية.

ويذكر أن المكتبة العمومية تعمل على تقديم مجموعة من الخدمات وتساهم في تشجيع القراءة في صفوف الأطفال والشباب في مدينة الرشيدية، مع الإشراف على العديد من الأنشطة الموازية لفائدة المنخرطين.

ويشار إلى أن المعرض النسوي يندرج في سياق التعريف بإبداعات النساء والتواصل مع الأطفال والشباب حول الحرف التقليدية المغربية. لتشجيع النساء على الانخراط في الأعمال العامة والأنشطة الموازية التي تخدم النساء الحرفيات اللواتي يقمن بمجهود كبير للحفاظ على الموروث الثقافي المغربي.

كما أن هذه المبادرة تشكل مناسبة لتشجيع الإبداعات الفنية لنساء جهة درعة تافيلالت، وفضاء لتبادل المعارف والخبرات بين المبدعات. احتفالا باليوم العالمي للمرأة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى