- الحدث بريس -

- الحدث بريس -

الرشيدية.. المجلس الإقليمي يطلق طلب عروض تنزيلا لمضامين برنامج أوراش

0

أطلق المجلس الإقليمي للرشيدية، يوم أمس الأربعاء 06 أبريل الجاري طلب عروض مشاريع. لفائدة التعاونيات والجمعيات النشيطة بمختلف الجماعات الترابية التابعة لإقليم الرشيدية، من خلال الأوراش المقترحة من قبل اللجنة الإقليمية المحدثة لتنزيل مضامين البرنامج الوطني “أوراش” على صعيد إقليم الرشيدية.

ويأتي طلب العروض الذي أطلقه المجلس الإقليمي تطبيقا للقررارات الملكية السامية الرامية إلى التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعناية بالعنصر البشري، في ظل الظروف الصعبة لجائحة كورونا.

ويستجيب طلب عروض مجلس الرشيدية الإقليمي أيضا لمنشور رئيس الحكومة المسجل تحت رقم 03/ 2022، بتاريخ 12 يناير 2022. وينبني على القرار المتخذ خلال الدورة الاستثنائية للمجلس الإقليمي للرشيدية المنعقدة بتاريخ 16 مارس 2022.

ويتضمن البرنامج المقترح، من طرف اللجنة الإقليمية المقترحة، أربعة أوراش. أولها ورش الصيانة والمحافظة على البيئة الذي يتكون من اثني عشرة نقطة مرتبطة بقطاع الفلاحة، والمياه والغابات، والتربية الوطنية، والصحة والتجهيز والماء.

ويتضمن الورش الثاني، الذي يتكون من نقطة واحدة هي الدعم التربوي. وترتبط بالدعم التربوي بالمؤسسات التعليمية ودور الطالبة و الطالب. في حين يتضمن الورش الثالث، التنشيط المتعدد المجالات. ويشمل مكونين “نقطتين”، هما التنشيط الثقافي والفني والرياضي من جهة. وتنشيط التخييم من جهة أخرى.

كما يتعلق الورش الرابع الذي يرتبط بالتكوين وتعزيز القدرات، بثلاث مكونات لها علاقة بالتكوين الحرفي “ANPEC”. هي تقوية قدرات وتكوين الفاعلين المحليين، ودعم المهارات المهنية والحرفية للنساء، والتكوين في خلق مشاريع مدرة للدخل.

لتحميل دفتر التحملات:

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد