جهات

الوكالة الحضرية لورزازات وزاكورة وتنغير تعقد دورتها الرابعة عشر

عقدت الوكالة الحضرية لورزازات زاكورة تنغير، يوم أمس الإثنين 23 ماي الجاري، أشغال الدورة الرابعة عشر. لمناقشة الحصيلة المتعلقة بسنوات 2019 و2020 و2021. وكذا دراسة برامج العمل لسنوات 2025/2022.

وترأس الدورة المفتش العام للوزارة بحضور عامل إقليم زاكورة والكاتبين العامين لعمالتي إقليمي زاكورة وتنغير. ورؤساء المجالس الإقليمية لورزازات وزاكورة وتنغير والنائب الأول لرئيس المجلس الجهوي لجهة درعة تافيلالت. ورؤساء مجالس الجماعات الترابية والبرلمانيون وممثلو القطاعات الوزارية المعنية. ومدراء المؤسسات العمومية على مستوى الجهة. علاوة على بعض ممثلي مكاتب الدراسات والمهنيين.الوكالة الحضرية لورزازات وزاكورة وتنغير تعقد دورتها الرابعة عشر - الحدث بريس

وتتولى الوكالة الحضرية في نطاق اختصاصها مجموعة من المهام، من بينها القيام بالدراسات اللازمة لإعداد المخططات التوجيهية المتعلقة بالتهيئة الحضرية ومتابعة تنفيذ التوجيهات المحددة فيها. وكذا برمجة مشاريع التهيئة المرتبطة بتحقيق الأهداف التي ترمي إليها المخططات التوجيهية. وتحضير مشاريع وثائق التعمير المقررة بنصوص تنظيمية خصوصا خرائط التنطيق ومخططات التهيئة ومخططات التنمية.

كما تتولى الوكالة الحضرية مهمة إبداء الرأي في جميع المشاريع المتعلقة بتقسيم وتجزئة الأراضي. وإقامة المجموعات السكنية والمباني داخل أجل أقصاه شهر ابتداء من توجيه تلك المشاريع إليها من قبل الجهات المختصة. ويكون الرأي الذي تبديه في ذلك ملزما.

كما تتكلف الوكالة بمراقبة أعمال تقسيم وتجزئة الأراضي وإقامة المجموعات السكنية والمباني عندما تكون في طور الإنجاز. للتحقق من مطابقتها لأحكام النصوص التشريعية ولتنظيمية الجاري بها العمل، ولرخص التجزيء أو التقسيم وإقامة المجموعات السكنية أو البناء المسلمة لأصحاب الشأن.

وتشرف أيضا على القيام بالدراسات اللازمة لمشاريع تهيئة قطاعات خاصة وتنفيذ جميع مشاريع الصيانة العامة أو التهيئة لحساب الدولة والجماعات المحلية. أو أي شخص آخر يطلب من الوكالة القيام بذلك. سواء كان من أشخاص القانون العام أو أشخاص القانون الخاص كلما كان المشروع ذا منفعة عامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى