تغطيات

الرشيدية.. افتتاح المعرض التشكيلي لنادي الإبداع والفنون

شهدت الثانوية التقنية بمدينة الرشيدية صباح اليوم الخميس سابع وعشرين ماي الجاري. افتتاح المعرض التشكيلي في دورته الخامسة. التي تنظم هذه السنة من قبل نادي الإبداع والشباب بالثانوية التقنية تفعيلا لعمل الأندية التربوية. وفي إطار تنزيل مشروع هذه المؤسسة، الذي يحمل شعار “الارتقاء بالإبداع مدخل لتجويد التعلمات”.

افتتاح المعرض التشكيلي لنادي الإبداع والفنون بالرشيدية - الحدث بريسوافتتح هذا المعرض مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة درعة تافيلالت علي براد، بحضور المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي مصطفى هاشمي. ومدير الثانوية التقنية بالرشيدية عبد العزيز مالكي، ومنسق مادة الفنون الدكتور مومني.

كما حضر حفل الافتتاح أطر جهويون وإقليميون يمثلون المصالح الخارجية، وأساتذة المؤسسة وأطرها الإدارية. ورئيس جمعية أمهات وآباء وأولياء التلاميذ. إضافة إلى تلميذات وتلاميذ الثانوية ووسائل الإعلام المحلي والجهوي.

وعرف برنامج حفل افتتاح المعرض في دورته الخامسة الوقوف والإنصات للنشيد الوطني المغربي. تلته تلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم من تلاوة التلميذة مروة آيت السعيد. ثم الترحم على التلاميذ الثلاثة ضحايا انهيار سور بقرية الطاوس بأقصى الجنوب الشرقي للمملكة. وكذلك على وفاة المدير السابق للثانوية التقنية بالرشيدية.

افتتاح المعرض التشكيلي لنادي الإبداع والفنون بالرشيدية - الحدث بريسوتناول الكلمة عبد العزيز مالكي مدير المؤسسة، ورحب بكل الحاضرين، معربا عن سعادته باسمه ونيابة عن الطاقم التربوي والإداري للثانوية بهذه اللحظات التربوية.

وأكدت كلمة نادي الإبداع والفنون قبل أن يقص مدير الأكاديمية علي براد شريط الإفتتاح، على أن الهدف من المعرض هو الارتقاء بالإبداع الفني والتكنولوجي وتعزيز الشراكات لتجويد التعلمات. ولعل خير دليل على ذلك هي تلك الإبداعات التي أبهرت الحضور. والتي جاءت نتيجة تكاتف الجهود مابين مؤطرين أكفاء وتلميذات وتلاميذ مبدعين ومبتكرين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى