تغطيات

هاشيمي يشرف على لقاء يتعلق بأطر الدعم الإداري والتربوي والاجتماعي

أشرف المصطفى هاشيمي المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بالرشيدية. اليوم الأربعاء 01 يونيو 2022، بمعية زايد بن يدير مدير المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين لجهة درعة تافيلالت. ورئيس مختبر الدراسات والأبحاث. بمقر المركز، على انطلاق أشغال الجلسة الافتتاحية لليوم الدراسي في موضوع “مسلك أطر الدعم الإداري والتربوي والاجتماعي، ورهان تجويد منظومة التربية والتكوين”.

وحضر الجلسة الافتتاحية لليوم الدراسي الذي ينظمه المركز الجهوي بتنسيق مع المديرية الاقليمية بالرشيدية، كل من المديرين المساعدين والكاتب العام والأساتذة المكونون والأطر الإدارية وثلة من أطر الدعم خريجي المركز للموسم الفارط. وأطر الدعم المتدربون برسم الموسم التكويني الجاري.هاشيمي يشرف على لقاء يتعلق بأطر الدعم الإداري والتربوي والاجتماعي

ويهدف التكوين بسلك تكوين أطر الإدارة التربوية وأطر الدعم الإداري والتربوي والاجتماعي. إلى تمكين الطالبات والطلبة من الكفايات المهنية الضرورية المتعلقة بالتدبير التربوي والإداري والمالي لمؤسسات التربية والتعليم. وخاصة الكفايات المتعلقة بالتخطيط والتنظيم والإدارة والتدبير والضبط والمراقبة

هاشيمي يشرف على لقاء يتعلق بأطر الدعم الإداري والتربوي والاجتماعيويقدم التكوين في صيغ متعددة تشمل التكوين الحضوري، والتكوين بالمشروع. والتكوين بالنظير والتكوين عن بعد، مع توظيف تكنولوجيا المعلومات والاتصال في التعليم.

كما يتلقى الطالبات والطلبة بسلك تكوين أطر الإدارة التربوية وأطر الدعم الإداري والتربوي والاجتماعي، تكوينا يؤهلهم لمزاولة مهام الإدارة التربوية بمؤسسات التربية والتعليم، يشتمل على مجزوءات للتكوين وتداريب ميدانية، بالإضافة إلى المشروع الشخصي المؤطر.

كما تفتح هذه المباراة في وجه موظفي وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي-قطاع التربية الوطنية-. المرتبين في الدرجة الثانية على الأقل والذين قضوا أربع (4) سنوات من الخدمة الفعلية بهذه الصفة. والمتوفرين على الأقل على شهادة الإجازة أو شهادة الاجازة في الدراسات الأساسية أو شهادة الإجازة المهنية أو ما يعادل إحداها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى