جهات

فاعلون ترابيون يناقشون خارطة طريق مستقبل المدرسة العمومية بزاكورة

احتضن مقر عمالة إقليم زاكورة صباح اليوم الخميس 2 يونيو الجاري. أشغال اللقاء الترابي للمشاورات الوطنية حول إصلاح المدرسة العمومية تحت شعار “تعليم ذو جودة للجميع”.زاكورة.. فاعلون ترابيون يناقشون خارطة طريق مستقبل المدرسة العمومية - الحدث بريس

ويشكل هذا اللقاء حسب المنظمين فرصة مهمة للتبادل والتقاسم مع مختلف المتدخلين. لمشاركة طموحاتهم واقتراحاتهم بشأن توفير تعليم ذي جودة للجميع. إضافة إلى خلق نقاش مؤسساتي مفتوح مع مختلف الفاعلين والمتدخلين. حول أولويات الإصلاح خلال السنوات الخمس المقبلة. وإِعمال الذكاء الجماعي في إغناء مشروع خارطة الطريق، وتعزيزها بمقترحات نابعة من الميدان. ومن الفاعلين والمتدخلين الأساسيين، كما يشكل فرصة لضمان تملك مضامين مشروع خارطة الطريق من طرف الجميع. إلى جانب حفز الفاعلين الأساسين والشركاء على كافة مستويات المنظومة، على الانخراط الفعال وعلى الالتزام، كل حسب مسؤولياته، في تفعيل خارطة الطريق.

زاكورة.. فاعلون ترابيون يناقشون خارطة طريق مستقبل المدرسة العمومية - الحدث بريسوتضمن برنامج لقاء اليوم تنظيم ورشات مقسمة على ثلاث مجموعات، انكبت على مناقشة ثلاث محاور أساسية. تعلق الأول منهل بتموقع مدرسة الجودة في التنمية المجالية، فيما ارتبط المحور الثاني بدعم الجماعة الترابية للمدرسة، في الوقت الذي تضمن المحور الثالث موضوع التوافق بين طموح المحلي وطموح المدرسة.

ورفع المشاركون والمشاركات في هذا اللقاء الترابي مجموعة من التوصيات والاقتراحات تصب كلها في ضرورة الرفع من جودة التعليم.

كما حضر هذا النشاط التربوي الإقليمي كل من الكاتب العام لعمالة زاكورة ورئيس المجلس الإقليمي. بالإضافة إلى فاعلين مؤسساتيين ومنتخبين ومهتمين بالشأن التربوي في الإقليم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى