جهات

عاجل.. هزة أرضية بقوة 4,8 درجات بعرض سواحل الدريوش

سجل المعهد الوطني للجيوفيزياء هزة أرضية بلغت قوتها 4.8 درجات على سلم ريشتر. اليوم الخميس 2 يونيو الجاري، بعرض ساحل إقليم الدريوش.

ووقعت هذه الهزة، التي حدد مركزها بعرض ساحل إقليم الدريوش. على الساعة الواحدة و55 دقيقة و12 ثانية بعد الزوال (توقيت غرينيتش+1). حسب ما أوضح المعهد، في نشرة إنذارية.

كما أضاف المصدر ذاته أن هذه الهزة، التي سجلت على عمق 6 كيلومترات، وقعت عند التقاء خط العرض 35.576 درجة شمالا، وخط الطول 3.558 درجة غربا.

ويشهد إقليم الدريوش من فينة لأخرى هزات أرضية مثيلة لهزة اليوم. وسبق للمعهد الوطني للجيوفيزياء أن أعلن قبل حوالي شهر عن هزة أرضية بلغت قوتها 4,4 درجات على سلم ريشتر، يوم الأحد فاتح ماي الماضي.

وأوضح المعهد حينها، في نشرة إنذارية، أن تلك الهزة، التي حدد مركزها بعرض ساحل إقليم الدريوش. وقعت على الساعة الحادية عشر صباحا و55 دقيقة و20 ثانية (توقيت غرينيتش+1).

وأضاف المصدر أن تلك الهزة، التي سجلت على عمق 15 كيلومترا. وقعت عند التقاء خط العرض 35.654 درجة شمالا وخط الطول 3.577 درجة غربا.

كما سبق للمعهد الوطني للجيوفيزياء أن أعلن قبل أشهر عن تسجيل هزة أرضية بلغت قوتها 4,0 درجات على سلم ريشتر، بعرض ساحل إقليم الدريوش.

وأوضحت الشبكة الوطنية للمراقبة والإنذار الزلزالي التابعة للمعهد حينها، أن تلك الهزة، التي حدد مركزها بعرض ساحل إقليم الدريوش. وقعت على الساعة الخامسة و00 دقيقة و3 ثوان مساء (توقيت غرينيتش +1). من يوم الإثنين 21 فبراير الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى