حوادث

أجهزة إلكترونية للغش في الامتحانات تطيح بطالبين في قبضة شرطة الرشيدية

أوقفت عناصر المصلحة الجهوية للشرطة القضائية بمدينة الرشيدية، صباح اليوم الجمعة 3 يونيو الجاري. طالبين يبلغان من العمر 21 و22 سنة، يشتبه في تورطهما في قضية تتعلق بحيازة وترويج أجهزة إلكترونية مهربة. تستعمل لأغراض الغش في الامتحانات المدرسية.

ورصدت مصالح الأمن الوطني بالرشيدية إعلانات منشورة على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي. تعرض للبيع أجهزة إلكترونية موجهة للاستعمال في الغش في الامتحانات الدراسية. حيث أسفرت الأبحاث والتحريات المنجزة عن تحديد هويتي المشتبه بهما وتوقيفهما وهما في حالة تلبس بحيازة وترويج هذه الأجهزة المهربة.

وأسفرت عملية التفتيش المنجزة بداخل منزل أحد المشتبه بهما عن حجز 24 سماعة لاسلكية دقيقة. وعشرة أجهزة من نوع “Vip Pro”. علاوة على 521 بطارية تخص هذه الأجهزة الإلكترونية.

وتم إخضاع المشتبه بهما للبحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة. للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية، وكذا تحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعنيين بالأمر.

وتترصد مصالح الأمن الوطني مع اقتراب امتحانات نهاية السنة الدراسية خصوصا امتحانات سلك الباكالوريا، إعلانات بيع أجهزة الغش في الامتحانات المعروفة باسم “Vip pro”. وهي عبارة عن أجهزة اتصال لا سلكي تحتوي على سماعات صغيرة جدا. حيث تنتشر هذه الإعلانات على مواقع التواصل الاجتماعي، خصوصا منصة البيع على “فيسبوك” كلما اقتربت فترة الامتحانات. ويحاول البائعون التحايل على القانون بإخفاء معطياتهم الشخصية الحقيقية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى