الحدث سبورت

ساديو مانيه يغادر ليفربول رسميا وينتقل إلى نادي بايرن ميونيخ

انتقل المهاجم الدولي السنغالي ساديو مانيه (30 عاما) الأربعاء 22 يونيو الجاري، إلى بايرن ميونيخ بطل ألمانيا في المواسم العشرة الأخيرة بعقد مدته ثلاث سنوات قادما من ليفربول، بحسب ما أعلن عنه الناديان.

وكان مانيه وصل أمس الثلاثاء إلى ميونيخ تمهيدا لانتقاله ولإجراء الفحص الطبي الروتيني. فيما أشارت تقارير إلى أن الصفقة بلغت قرابة 41 مليون يورو (43 مليون دولار). وكشف أنه رفض عروضا من أندية كبرى للالتحاق ببطل ألمانيا. وقال في حديث مع صحيفة بيلد المحلية أن النادي البافاري مناسب له.

وقال: “أخبرني وكيل أعمالي أنه كانت هناك أيضا اهتمامات من أندية أخرى. لكن بالنسبة لي، كان الشعور صحيحا منذ البداية عندما قدم بايرن خطته معي”. وتابع: “بالنسبة لي، كان النادي المناسب في الوقت المناسب”.

وخاض مانيه 269 مباراة في جميع المسابقات مع ليفربول منذ وصوله من ساوثمبتون في 2016. وسجل له 120 هدفا و38 تمريرة حاسمة وحقق معه أيضا ألقاب كأس العالم للأندية. وكأس إنكلترا، وكأس الرابطة الإنكليزية والكأس السوبر الأوروبية.

وقال رئيس بايرن ميونيخ هيربرت هاينر: “ساديو مانيه نجم عالمي يؤكد جاذبية بايرن ميونخ (للنجوم) وسيزيد من جاذبية الدوري الألماني ككل”.

وقال مدرب ليفربول، الألماني يورغن كلوب، من جانبه: “يغادرنا أحد أفضل اللاعبين في تاريخ ليفربول ويجب أن نقدر كم كان مهما… هو يتركنا في وقت يعتبر فيه أحد أفضل لاعبي كرة القدم في العالم”. وتابع: “الأهداف التي سجلها، الألقاب التي حققها، إنه حتما أسطورة وأيقونة ليفربول في العصر الحديث”.

ويصل مانيه إلى بافاريا بعد موسم رائع على صعيد المنتخب بعد أن حقق في مطلع العام لقب كأس الأمم الأفريقية أمام مصر. قبل أن يحرمها أيضا من بلوغ نهائيات كأس العالم في قطر نهاية العام الحالي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى