مجتمع

الحجاج المغاربة المستفيدون من مبادرة “طريق مكة” يصلون إلى المدينة

وصلت اليوم الخميس 23 يونيو الجاري، أولى طلائع الحجاج المغاربة المستفيدين لأول مرة من مبادرة “طريق مكة” من المملكة المغربية وكثاني بلد عربي تنفذ فيه المبادرة. إلى مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية أن الحجاج المغاربة «قدموا عبر صالة المبادرة في مطار محمد الخامس الدولي بالدار البيضاء. حيث كان في استقبالهم ممثلو الجهات المنفذة للمبادرة».

وأضافت أن إطلاق مبادرة «طريق مكة» في المملكة المغربية، يأتي استمرار ا لجهود المملكة العربية السعودية في التيسير على ضيوف الرحمن. وسقايتهم وإعانتهم والاهتمام بشؤونهم.

وتهدف مبادرة «طريق مكة»، وهي إحدى مبادرات وزارة الداخلية السعودية ضمن برنامج خدمة ضيوف الرحمن. إلى إنهاء إجراءات الحجاج المستفيدين من بلدانهم. بدءا من إصدار التأشيرة إلكترونيا ومرورا بإنهاء إجراءات الجوازات في مطار بلد المغادرة. بعد التحقق من توفر الاشتراطات الصحية، إضافة إلى ترميز وفرز الأمتعة وفق ترتيبات النقل والسكن في المملكة.

وينتقل الحجاج مباشرة عند وصولهم إلى حافلات لإيصالهم إلى مقار إقامتهم في مكة المكرمة والمدينة المنورة. بمسارات مخصصة، في حين تتولى الجهات الخدمية إيصال أمتعتهم إلى مساكنهم.

وأشاد عدد من الحجاج المغاربة الذين استفادوا من مبادرة «طريق مكة» بهذه البادرة، التي أسهمت في التخفيف عن الحجاج، والرقي بمنظومة الخدمات المقدمة لهم. وسهلت إجراءات السفر عليهم، خاصة بعد طول فترة انتظارهم لأداء الفريضة بسبب ظروف جائحة كورونا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى