تغطيات

الرشيدية.. الحفل الختامي لمسابقة العمران للقراءة” القراءة جسر المعرفة”

نظمت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة؛ صبيحة يوم الثلاثاء 28 يونيو 2022. بالمركب الثقافي والاجتماعي أولاد الحاج بالرشيدية. الحفل الختامي لمسابقة العمران للقراءة في نسختها الأولى. بشراكة مع مؤسسة العمران؛ تحت شعار: “القراءة جسر المعرفة”.

الحفل الختامي لمسابقة العمران للقراءة بالرشيدية تحت شعار "القراءة جسر المعرفة"وحضر الحفل والي جهة درعة تافيلالت، عامل إقليم الرشيدية بوشعاب يحضيه. والمدير العام لمؤسسة العمران، ومدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين علي براد. والمدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة مصطفى هاشمي. وممثل مجلس جهة درعة تافيلالت.

كما شهد الحفل حضور مجموعة من الفعاليات الأكاديمية والتربوية بالجهة. إضافة إلى رؤساء جمعيات آباء وأمهات وأولياء التلاميذ بالمؤسسات التعليمية التي حضرت الحفل. ووسائل الإعلام الوطني والجهوي والمحلي.

ويأتي تنظيم هذا الحفل في سياق التنويه بالمجهودات الجبارة للمشاركين والمشاركات المتفوقين والمتفوقات في المسابقة. وتكريمهم والعمل على تحفيزهم من أجل صقل مواهبهم في هذا المجال.

الحفل الختامي لمسابقة العمران للقراءة بالرشيدية تحت شعار "القراءة جسر المعرفة"كما يهدف تنظيم هذا الحفل إلى زيادة تحسيس المتمدرسين بضرورة القراءة. نظرا لما يترتب عنها من آثار إيجابية لا تعد ولا تحصى. إن على مستوى رقي فكر الفرد أو على مستوى رفعة مجتمعه.

وأكد المدير العام لمؤسسة العمران بالراشيدية في تصريح خص به لجريدة الرشيدية 24، أن مؤسسة العمران؛ مؤسسة مواطنة تعنى بالطفولة. وهو ما يجعلها تعمل بشكل دؤوب على الرفع من مستوى الطفولة بالمغرب.
وأضاف المسؤول ذاته قائلا:” أن المؤسسة التي طالما اهتمت بتشييد البنيان، هي اليوم تعمل على قدم وساق من أجل بناء الإنسان”.

الحفل الختامي لمسابقة العمران للقراءة بالرشيدية تحت شعار "القراءة جسر المعرفة"وأكد مصطفى هاشمي، المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة في تصريح للجريدة على أهمية القراءة. لكونها آلية ومدخل لتجويد تعلمات المنظومة التربوية. فضلا عن دورها الريادي والفعال في تطوير كفاءات المتعلمين وتشجيعم على الإقبال على القراءة. باعتبارها مدخلا اساسيا للمعرفة والتنمية بصفة عامة.

وأختتمت فعاليات هذا الحفل الختامي، بتقديم جوائز للمشاركين المتفوقين في المسابقة، كمكافأة لهم على مجهوداتهم الجبارة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى