تغطيات

رئيس مجلس جهة درعة تافيلالت يشارك في إعطاء انطلاقة مشاريع تنموية بإقليم زاكورة

شارك رئيس مجلس جهة درعة تافيلالت، أمس الثلاثاء 28 يونيو 2022، بإقليم زاكورة في مراسيم وضع حجر الأساس وإعطاء انطلاقة مجموعة من المشاريع التنموية بإقليم زاكورة.

و ترأس هذا الحدث، عامل إقليم زاكورة وحضره أعضاء مجلس الجهة عن إقليم زاكورة. ورئيس المجلس الإقليمي لزاكورة وعدد من البرلمانيين والمسؤولين الترابيين والمنتخبين.

وشارك رئيس مجلس الجهة، في عملية إعطاء انطلاقة أشغال بناء الطريق غير المصنفة الرابطة بين النقوب وأسكا بالجماعتين الترابيتين النقوب وآيت أولال. على طول 42 كلم، بكلفة مالية تتجاوز 80 مليون درهم. وكذا أشغال بناء الطريق الرابط بين تونا وتفتشنا، على طول 18 كلم، بجماعة تفتشنا، بكلفة مالية تجاوزت 32 مليون درهم.

وسيمكن هذان المشروعان المندرجين ضمن برنامج تقليص الفوارق المجالية والاجتماعية بالعالم القروي، من تسهيل تنقل الأشخاص والبضائع والولوج إلى الدواوير المحاذية لها. و الرفع من مستوى الخدمات والتنمية الاقتصادية والسياحية للمنطقة. وستشرف على تتبع أشغالهما الوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع.

وبلغ عدد المشاريع المخصصة لإقليم زاكورة في البرنامج ذاته 15 مشروعا بكلفة تقدر ب468 مليون درهم. ستمكن من إنجاز حوالي 335 كيلومترا، فيما وصلت المشاريع المنتهية الإنجاز 5 مشاريع بكلفة وصلت 131 مليون درهم. مكنت من إنجاز حوالي 84 كيلومترا. والعدد مثله في المشاريع الموجودة في طور الإنجاز بكلفة مالية بلغت 217 مليون درهم. مكنت من إنجاز 147 كيلومترا. بينما تمت برمجة 6 مشاريع بكلفة مالية وصلت 120 مليون درهم، ستمكن من إنجاز 105 كيلومترات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى