- الحدث بريس -

- الحدث بريس -

الرشيدية.. مجلس جهة درعة تافيلالت يعقد دورته العادية لشهر أكتوبر

0

عقد مجلس جهة درعة تافيلالت، صباح اليوم الإثنين 03 أكتوبر 2022، بقاعة فلسطين التابعة لجماعة الرشيدية، دورته العادية لشهر أكتوبر. طبقا للمادة 111- 14 من القانون التنظيمي المتعلق بالمجالس الجهوية.

وافتتح أشغال الدورة، رئيس المجلس هرو أبرو ، بحضور والي جهة درعة تافيلالت، عامل إقليم الرشيدية، بوشعاب يحضيه ، ونائب رئيس المجلس مولاي حسن رشيدي، ومدير الوكالة الجهوية لتتبع المشاريع، وعضوات وأعضاء مجلس الجهة والأطر الإدارية التابعة له.

كما حضر الدورة، محمد زواق، المفتش الجهوي للتعمير والهندسة وإعداد التراب الوطني، بجهة درعة تافيلالت، ووسائل الإعلام الوطنية والجهوية والمحلية، ومهتمين بالشأن الجهوي.

وقدم محمد زهير مدير الوكالة الجهوية لتتبع المشاريع عرضا حول إنجازات الوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع، لجهة درعة تافيلالت وسير أعمالها. في إطار المادة 134 من القانون التنظيمي رقم 111-14 المتعلق بالجهات.

كما قدم ممثل مكتب الدراسات، المكلف بإعداد مشروع التصميم الجهوي، لإعداد التراب الوطني، الأستاذ عزيزي عبد العزيز، عرض حول برنامج عمل مكتب الدراسات المكلف بإعداد المخطط الجهوي، لإعداد التراب لجهة درعة تافيلالت.

وتضمن برنامج الدورة 14 نقطة للدراسة والتصويت، شملت نقطتين تمت مناقشتهما ، من خلال العرضين المقدمين بعد إفتتاح الدورة. تلتهما الدراسة والمصادقة على مشاريع اتفاقيايات شراكة، مع وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة،وشمل 3 نقاط، ثم الدراسة والمصادقة على مشاريع اتفاقيات شراكة، وتتكون من 6 نقط للدراسة والتصويت.، كذلك الدراسة والمصادقة على مقررات وتشمل نقطتين ، ثم نقطة أخيرة وتخص ميزانية سنة 2023.

وتمت المصادقة والتصويت على جميع النقط المدرجة في جدول أعمال الدورة بالإجماع، بعد مناقشة كل نقطة على حدة، عدا ثلاثة نقط،” 6و7و 8″، والمتعلقة بعقد اتفاقيات شراكة، مع جمعيات لتنظيم تظاهرات لفائدة الجالية المغربية المقيمة بالخارج على مستوى ميدلت وتنغير وورزازات، والتي صوت عليها 23 عضوا ورفضها 3 وامتنع عضوين عن التصويت.

واختمت الدورة أشغالها، برفع برقية ولاء وإخلاص، إلى صاحب الجلالة والمهابة محمد السادس، باسم رئيس المجلس ونيابة عن عضوات وأعضاء المجلس.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد