- الحدث بريس -

- الحدث بريس -

مرة أخرى.. صاروخ صيني”تائه” والمغرب في رقعة الخطر

0

يستعد كوكب الأرض لاستقبال جسم صاروخ فضائي، بعد أن نجحت الصين في إطلاق ثالث وآخر قطع محطة “تيانجونغ” الفضائية. الإثنين 31 أكتوبر 2022، حيث يتوقع أن يسقط جسم الصاروخ الذي يزن 23 طناً على الأرض. وفق موقع Business Insider الأمريكي.

إذ انطلقت “وحدة مينغتيان” الثالثة، التي تحمل مختبر تجارب علمية، على ظهر الصاروخ الصيني “لونغ مارش 5ب” باتجاه الفضاء. وحصلت القطعة الثالثة لمحطة الفضاء على دفعةٍ أخيرة نحو مدار الأرض أثناء صعودها باتجاه الفضاء. قبل أن تنفصل عن الصاروخ.

وذكرت تقارير صحفية، أن عدة مطارات في إسبانيا أغلقت أجواءها، في وقت مبكر من يوم الجمعة. على إثر خروج صاروخ صيني عن السيطرة.

وبحسب صحيفة “ديلي ميل”، فإن رحلات من وإلى برشلونة وتاراغونا وإبيزا وروس. تم إخضاعها للهبوط، فيما تحدث تقارير عن تأثر مناطق أخرى في البلد الأوروبي مثل لا ريوخا وكاستيا وليون.

وجرى اتخاذ هذا الإجراء الاحترازي لأجل سلامة الملاحة على مدى أربعين دقيقة. فيما تحدثت بعض التوقعات عن احتمال تأثر منطقة إبيزا لمدة تناهز ثلاث ساعات.

وتوجه عدد من الدول العربية خطر سقوط الصاروخ الصيني عليها حيث نشرت مؤسسة الفضاء الجوي الأمريكية صورة عن المواقع المحتملة لسقوط حطام الصاروخ، وتلك الدول هي السودان وليبيا وتونس والجزائر والمغرب ومصر.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد