- الحدث بريس -

- الحدث بريس -

شركة بريطانية تعتزم بدء عمليات حفر بئر استكشافية جديدة في “غرسيف”

0

تعتزم شركة بريداتور أويل آند غاز البريطانية، بدء عمليات حفر بئر استكشافية جديدة في امتياز حقل الغاز المغربي “غرسيف”، خلال النصف الأول من شهر دجنبر المقبل. حسب ما كشفته منصة الطاقة المتخصصة.

وقالت، يضيف المصدر، أن الشركة قادرة على توفير التمويل اللازم لبدء عمليات الحفر في بئر “إم أو يو 2″، الأسبوع الثاني من الشهر المقبل.

وتابعت الشركة البريطانية أنها تمكّنت من تسجيل توفير كبير في التكاليف، بحيث تظل التكلفة المدرجة في ميزانية بئر “إم أو يو 2” قريبة جدًا من التكلفة النهائية لبئر “إم أو يو 1″،على الرغم من مشكلات في سلسلة التوريد”.

وكانت بريداتور أويل آند غاز قد أعلنت مطلع العام الجاري (2022)، اكتشافات غاز ضخمة في ترخيص حقل غرسيف.

وأضافت المنصة أن التقييمات الأولية لاكتشافات الغاز المغربي في غرسيف -الذي تمتلك فيه الشركة البريطانية نسبة 75%، والمكتب الوطني للهيدروكربونات والمناجم 25%- بنحو 393 مليار قدم مكعّبة من الاحتياطيات، وفق البيانات التي اطّلعت عليها منصة الطاقة المتخصصة.

وفي السياق، أعلنت بريداتور أويل آند غاز في منتصف غشت الماضي أن بئر ” إم أو يو 2″، التي ستبدأ عمليات الحفر فيها خلال الشهر المقبل، تحتوي على ما يناهز 295 مليار قدم مكعبة من الغاز.

وذكر بيان للشركة أن : “يسرّنا تقديم تحديث عن التقدم المحرَز نحو إنهاء عملية الحفر لتمكين بئر “إم أو يو 2″ وبدء الحفر”.

وتشير التقديرات إلى أن بدء عمليات الحفر في البئر خلال الأسبوعين الأولين من شهر دجنبر، وأن التاريخ الدقيق سيُحَدَّد مع تخليص الإجراءات الجمركية المتعلقة بمواد الحفر المطلوبة في الأيام المقبلة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد