- الحدث بريس -

- الحدث بريس -

أردوغان.. قواتنا البرية ستنضم إلى عملية سواردكلاو ” Swordclaw” في الأيام المقبلة

0

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن عملية مخالب السيف ، التي تستهدف مواقع التنظيمات الإرهابية في شمال سوريا والعراق لن تقتصر على الضربات الجوية ، بل يجب أن تشمل القوات البرية خلال الأيام المقبلة.

وانطلقت عملية سواردكلاو Sword Claw الليلة الماضية من السبت إلى الأحد ، بعد أسبوع من الهجوم الإرهابي الذي خلف 6 قتلى و 81 جريحًا في شارع الاستقلال في اسطنبول.

وشجب أردوغان استمرار دعم الإدارة الأمريكية لهذه الجماعات التي لا تزال تعمل في هذين البلدين وداخل تركيا ، سواء في العراق أو في سوريا.

وأضاف قائلا “يجب أن تعرفنا الولايات المتحدة الآن … ما نأسف له هو أننا متحالفون مع الولايات المتحدة في الناتو. لكنهم للأسف لم يترددوا في إيصال آلاف المعدات والذخيرة والأسلحة إلى المنطقة الإرهابية في سوريا”.

وأعلن أردوغان أن الضربات الجوية للقوات المسلحة التركية نجحت بالفعل في تدمير 45 هدفا إرهابيا على عمق نحو 140 كيلومترا شمال العراق ، و 44 هدفا على عمق نحو 20 كيلومترافي سوريا.

وردا على سؤال حول تطور العلاقات التركية المصرية ، خاصة بعد لقائه القصير مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ، أوضح الرئيس أردوغان أنه “تم اتخاذ خطوة” في الجهود المبذولة لضخ زخم جديد في العلاقات بين البلدين.

وقال “نريد دفع عملية (بناء العلاقات) التي آمل أن تبدأ على مستوى الوزراء وتتوج لاحقا باجتماعات رفيعة المستوى”.

كما حضر الرئيس أردوغان ، الذي كان يزور الدوحة لحضور حفل افتتاح مونديال قطر 2022 ، حفل استقبال أقامه أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.
وأجرى الرئيس التركي خلال هذا الحدث، محادثات موجزة مع العديد من القادة بمن فيهم العاهل الأردني الملك عبد الله والرئيس الفلسطيني محمود عباس وولي عهد الكويت ونائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة ورئيس الوزراء الشيخ محمد بن راشد آلمكتوم.

.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد