- الحدث بريس -

- الحدث بريس -

مجموعة السبع تطالب بفرض عقوبات أشد على كوريا الشمالية

0

نددت دول مجموعة السبع يوم الأحد بإطلاق كوريا الشمالية لصاروخ باليستي جديد عابر للقارات.

وحثت مجلس الأمن على اتخاذ خطوات “مهمة” لإنهاء التجارب الكورية الشمالية.

كما طالبت دول أخرى بتشديد العقوبات على كوريا الشمالية. وقال وزراء خارجية مجموعة الدول السبع إن تكرار إطلاق الصواريخ من قبل كوريا الشمالية “يزيد من زعزعة الاستقرار في المنطقة ، على الرغم من دعوات المجتمع الدولي للسلام والاستقرار”.

ويبدو أن الصاروخ الذي اختبرته بيونغ يانغ يوم الجمعة هو أحدث صاروخ باليستي عابر للقارات ، والذي سيسمح مداها المحتمل بضرب البر الرئيسي الأمريكي.

ودعا بيان مجموعة السبع إلى “استجابة موحدة وقوية من المجتمع الدولي ، بما في ذلك ضرورة قيام مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة باتخاذ إجراءات إضافية ذات مغزى”.

وتضم مجموعة السبع كندا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا واليابان وبريطانيا العظمى والولايات المتحدة.

واختبرت كوريا الشمالية عددًا قياسيًا من الصواريخ ، بما في ذلك صاروخ باليستي يوم الجمعة سقط في المنطقة الاقتصادية الخاصة  لليابان غرب هوكايدو.

وأفادت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية أنه صاروخ باليستي عابر للقارات من نوع هواسونغ -17 ، أطلق عليه خبراء عسكريون لقب “الصاروخ الوحشي”.

أصدر مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة ما يقرب من عشرة قرارات بفرض عقوبات على كوريا الشمالية بسبب نشاطها النووي وإطلاق الصواريخ منذ عام 2006.

وكرر بيان مجموعة السبع مطالبته بضرورة تفكيك برنامج كوريا الشمالية النووي بطريقة يمكن التحقق منها ، مضيفًا أن الدولة المنعزلة “لن تتمتع أبدًا بوضع دولة نووية”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد