- الحدث بريس -

- الحدث بريس -

تردي وضعية الطريق السيار بين وجدة وفاس يصل الى البرلمان

0

وجه عبد الحق امغار النائب البرلماني عن اقليم الحسيمة. سؤالا كتابيا الى وزير التجهيز والماء، حول تردي وضعية الطريق السيار الرابط بين وجدة وفاس، والذي عرف مؤخرا حادثة سير خطيرة خلفت وفاة واصابة العشرات من المسافرين، اثر انقلاب حافلة قرب مدينة تازة.

واوضح امغار في سؤاله ان الطريق السيار الرابط بين فاس ووجدة يلعب دورا هاما في تسهيل عملية تنقل الاشخاص والبضائع وفك العزلة عن عدد من المدن والدواوير.

وأضاف انه رغم الادوار الإستراتيجية والإنمائية التي يلعبها هذا الطريق فانا مازال يفتقر الى شروط السلامة بسبب انتشار الحفر ومطبات غير مرئية على طول هذا المقطع، وكذا تأكل جنباته وعم وضوح الخطوط المحدد للمسارات.

واضاف عضو الفريق الاشتراكي، ان تردي وضعية هذا المقطع خلف استياء واسعا لدى مستعمليه بسبب الاضرار المادية الجسيمة التي تحلق بسياراتهم، وما يشكله من خطر على سلامتهم ، في غياب الصيانة والتتبع الدائم للحفاظ على الجودة المكلوبة في الطريق السيار.

وتساءل النائب البرلماني مع الوزير المعني حول الإجراءات والتدابير المقرر اتخاذها لإصلاح هذه الحفر والمطبات وتوفير معايير الجودة المتطلبة في احداث المنشأت الطريقة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد