- الحدث بريس -

- الحدث بريس -

الرشيدية .. انطلاق أشغال المؤتمر الدولي للذكاء الاصطناعي والبيئات الذكية

0

انطلقت صباح الخميس 24 نونبر 2022 بالمركب السوسيو ثقافي أولاد الحاج بالرشيدية، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، أشغال المؤتمر الدولي الرابع حول الذكاء الاصطناعي ، والبيئات الذكية, الذي تنظمه جامعة مولاي أسماعيل، بشراكة مع كلية العلوم والتقنيات بالرشيدية.

وأعطى انطلاقة أشغال المؤتمر عامل إقليم ميدلت مصطفى نوحي، نيابة عن والي جهة درعة تافيلالت، عامل إقليم الرشيدية بوشعاب يحضيه، الذي غاب عن الإفتتاح لظروف شخصية، إضافة إلى طالبات وطلبة كلية العلوم والتقنيات.

وحضر الإفتتاح كل من رئيس جامعة مولاي إسماعيل الدكتور حسن سهبي ، ورئيس المؤتمر يوسف فرحاوي أستاذ بكلية العلوم والتقنيات بالرشيدية ، وعميد كلية العلوم والتقنيات بالنيابة جواد فصحي وعميد الكلية المتعددة التخصصات المعين مؤخرا محمد أزرور، والذي عوض الدكتور الحو ماجدي.

كما حضر كل من رئيس مجلس جهة درعة عة تافيلالت هرو ابرو والنائب الأول للمجلس الإقليمي للرشيدية مولاي المهدي علوي، ونائب رئيس المجلس الجماعي للمدينة، وعدة فعاليات مدنية مهتمة بالشأن العلمي، ووسائل الإعلام الوطنية والجهوية والمحلية.

وينظم هذا المؤتمر بفريق شاب يشتغل منذ التحاقه بجامعة مولاي إسماعيل من أجل إحداث تنمية حقيقية بجهة درعة تافيلالت.

وعرف الإفتتاح تدخلات تتماشى معظم أفكارها والرؤية الملكية السامية الرامية إلى الإقلاع الإقتصادي بالمغرب من خلال تطبيق التوجيهات النيرة لجلالة الملك.

ويهدف المؤتمر كذلك إلى تنزيل الإستراتيجية الوطنية للإقلاع الرقمي بالمغرب وتفعيل النموذج التنموي الجديد، الذي يضع الذكاء الاصطناعي في صلب تقدم الدولة المغربية.

كما يرمي المؤتمر إلى جعل جهة درعة تافيلالت عموما ومدينة الرشيدية على وجه الخصوص، رائدة في هذا المجال، إذ لا تقدم بدون الاستعانة بتقنيات جديدة، وبدون تكوين أطر في المستوى العالي، وهنا يكمن دور الجامعة والبحث العلمي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد