- الحدث بريس -

- الحدث بريس -

احتفالات غير مسبوقة للمغاربة بعد تأهل الأسود (فيديو)

0

تزينت شوارع العاصمة الرباط، مساء اليوم، بعد نهاية مباراة أسود الأطلس ضد كندا، بالأعلام الوطنية. كما حج عشرات المواطنين الى شارع محمد الخامس للإحتفال بالتأهل الذي حققه المنتخب المغربي.

وتمكن المنتخب المغربي من حجز بطاقة التأهل لدور الثمن النهائي ضمن منافسات كأس العالم بقطر، عقب فوزه على المنتخب الكندي بهدفين مقابل واحد في مباراة احتضن مجرياتها ملعب الثمامة.

والى حدود الساعة لازالت الاحتفالات متواصلة في مختلف أحياء مدينة الرباط شأنها كشأن المدن المجاورة للعاصمة، حيث زغاريد النساء لا تتوقف وهتافات السكان تصدح الشوارع ومنبهات السيارات لا تتوقف فرحا بهذا التأهل التاريخي للمنتخب.

وجدير بالذكر أن المنتخب المغربي أصبح أول منتخب عربي يتصدر ترتيب المجموعة في كأس العالم ويتأهل دون خسارة، والثاني إفريقيا بعد نيجيريا في عام 1998.

وتعد هذه هي المرة الثانية التي يتأهل فيها منتخبان من إفريقيا لدور الستة عشر لكأس العالم بعد نسخة 2014، ومن الممكن أن يرتفع العدد عن ذلك في حال تأهل الكاميرون وغانا اللذين سيلعبان غدا.

وهذه هي المرة الأولى التي يحقق فيها المغرب انتصارين في نسخة واحدة من كأس العالم.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد