- الحدث بريس -

- الحدث بريس -

ارتفاع إجمالي الإيرادات بنسبة 15٪ بنهاية شتنبر 2022 حسب تقرير للشركات المدرجة

0

يدل هذا على تحسن بنسبة 15٪ لتصل إلى 206 مليار درهم في إجمالي الإيرادات للشركات الـ 61 التي نشرت نتائجها في نهاية شتنبر.

وتأتي الصناعات في المرتبة الأولى مع زيادة حجم مبيعاتها بنسبة 21٪. وسجلت الشركات المالية زيادة بنسبة 3.9 ٪.

 

ويشير BMCE Capital Global(BKGR) في أحدث إصداراته للربع الثالث من عام 2022 إلى أنه خلال الأشهر التسعة الأولى من العام ، ارتفعت الإيرادات الإجمالية للشركات الـ 61، التي نشرت إنجازاتها بنسبة 15٪ لتصل إلى 206 مليار درهم.

و استفادت هذه الشركات ، التي تمثل 97٪ من القيمة السوقية ، من الأثر السعري الإيجابي المسجل على مستوى الاقتباس الصناعي (+ 21٪ إلى 136 مليار درهم) “مجتمعة ، بدرجة أقل ، مع تحسن إجمالي صافي الدخل المصرفي للقطاع المالي (+ 3.9٪ إلى 53.6مليار درهم).

بالإضافة إلى التحسن في إجمالي أقساط التأمين المكتتبة في قطاع التأمين والسمسرة (+ 4.4٪ إلى 16.6 مليار درهم) “.

وتحسن حجم التداول الإجمالي في الفترة من يوليوز إلى شتنبر، بنسبة 11.6٪ إلى 68.3 مليار درهم خلال عام واحد. ولا يزال ينخفض ​​بنسبة 0.3 ٪ من ربع إلى آخر.

ويأتي معدل الإنجاز عالميًا ، ليمثل 74٪ من توقعاتنا للعام بأكمله ، مع دمج مبادرة NBI التي تم تحقيقها بنسبة 75٪ بشكل مثالي يتماشى مع توقعاتنا للدخل من الصناعات بمعدل إنجاز 74٪ “.

،

وسجلت الصناعات ارتفاعا حادا في الإيرادات بنسبة 21٪ إلى 136 مليار درهم في نهاية شتنبر. ومع ذلك ، فإن هذا النمو ، الذي تم تسجيله خلال الأشهر التسعة الماضية ، لا يزال أقل قليلاً من مستوى النصف الأول (+ 22.6٪) ، “بسبب انخفاض مبيعات وكلاء السيارات ، بشكل رئيسي بعد الاضطرابات في الإنتاج العالمي.

ويحدث هذا بعد نقص أشباه الموصلات وتراجع حجم مبيعات لافارج هولسيم بنسبة 2.1٪ إلى 5.9 مليار درهم بسبب تراجع أحجام الأسمنت المباعة (-2٪) “.

في الفترة من يناير إلى شتنببر ، كان حجم مبيعات القطاع مدفوعًا بشكل أساسي بحجم مبيعات شركة Total Energies Marketing Morocco.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد