- الحدث بريس -

- الحدث بريس -

غلاء الأسعار يُخرج نقابيين وحقوقيين للإحتجاج بالرباط

0

نظمت الجبهة الاجتماعية المغربية بتنسيق مع عدد من الفعاليات الحقوقية والنقابية، صباح اليوم الأحد بالرباط، مسيرة احتجاجية بسبب التهاب اسعار عدد من المواد الاستهلاكية أبرزها المحروقات.

وجابت المسيرة الاحتجاجية مختلف شوارع العاصمة الرباط بعدما كانت الانطلاقة من باب الأحد لتكون النهاية بساحة البرلمان، حيث رفعت شعارات قوية منددة بالأوضاع الإجتماعية المزرية للمواطنين المغاربة بسبب غلاء المعيشة.

وطالب المحتجون من حكومة أخنوش بتفعيل تدابير عاجلة للحد من موجة الغلاء التي تضرب مختلف المواد، داعية إياها بضرورة فتح حوار قطاعي مع مختلف الفاعلين وذلك للوصول الى حلول جذرية.

وشارك في المسيرة الاحتجاجية الوطنية العديد من النقابات والفعاليات الحقوقية، التي أتت من مختلف مناطق المغرب وذلك للتنديد بموجة الغلاء والمطالبة بوضع نهاية لها.

وجدير بالذكر أن عدد من المواد الاستهلاكية شهدت خلال الفترة الأخيرة زيادات غير مسبوقة في أسعارها، وكانت النقطة التي أفاضت الكأس ارتفاع أسعار المحروقات بحكم انعكاساتها السلبية على باقي القطاعات الانتاجية بالخصوص المواد الغذائية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد